الرئيس العليمي يدعو الاتحاد الأوروبي الى تصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية دولية

الاثنين 29 يناير 2024 - الساعة 05:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

دعا رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي الاتحاد الأوربي إلى اهمية الالتحاق  في الاجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية، لتصنيفها كمنظمة ارهابية دولية.

 

جاء ذلك خلال استبقال الرئيس العليمي ،اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، واستعرض اللقاء، مستجدات الوضع المحلي، وفرص استئناف جهود الوساطة الاممية لاحياء العملية السياسية في اليمن.

 

وناقش اللقاء، تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية ضد الشحن البحري على الامن والسلم الدوليين، والاوضاع المعيشية للشعب اليمني.

 

وتطرق الى مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والدور الاوروبي المطلوب لدعم هذه الاصلاحات واحتواء الاثار المستمرة لهجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لتحسين الاوضاع المعيشية، واستدامة الخدمات الاساسية.

 

كما وضع السفير فيناليس، الرئيس  العليمي في صورة مستجدات موقف الاتحاد الاوروبي من تصعيد المليشيات الحوثية في البحر الاحمر وخليج عدن،.

 

مؤكدا استمرار دعم الكامل لمساعي المبعوث الخاص للامم المتحدة من اجل اطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج الجهود الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

واشاد رئيس المجلس الرئاسي بدعم الاتحاد الاوروبي لمجلس القيادة والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، بما في ذلك التعهدات الاوروبية لتخفيف المعاناة الانسانية، مع التأكيد على اهمية التحاق الاصدقاء الاوربيين بالاجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية، وتصنيفها منظمة ارهابية دولية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس