محكمة الحجرية تطالب الشيباني المثوال أمامها للردع على دعوى رفعها أهالي الشمايتين والمقاطرة ضده

الاربعاء 31 يناير 2024 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

دعت محكمة الحجرية بمدينة التربة من مدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز ردمان الشيباني للمثول أمامها للرد على الدعوى التي تقدم بها لعدالة المحكمة مواطنون من قرى الشمايتين والمقاطرة.

 

ورفع ابناء وادي اديم في الشمايتين وقري غربي المقاطرة.. دعوى للمحكمة رفعها عنهم المدعي محمد عبدالسلام الأديمي نيابة عن الجميع، ضد المدعي عليه مدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز ردمان الشيباني باعتباره ممثل لمديرية.

 

وطالبوا بدعوتهم للمحكمة الحكم على مدير المديرية بإزالة الضرر الحالي في الكارثة البيئية بسبب مياه الصـــرف الصحـــي (المجاري) والمخلفات والنفايات ووقف الأعمال الجديدة في تمديد المجاري.

 

ويشكو الاهالي منذ سنوات من مد مجاري الصرف الصحي إلي وديانهم وأراضيهم و مياههم. وفي الأشهر الاخيرة تقوم السلطة المحلية بمديرية الشمايتين بعمل شبكة مجاري للصرف الصحي لمدينة التربة وما جوارها.

 

وبحسب الأهالي ضرر هذه المجاري تتاثر به قري وادي أديم والمسبوب من مديرية الشمايتين وقرى الهجمة والمصاعد والفقره والكبيبه والحنان التابعة لمديرية المقاطرة محافظة لحج.

 

مشيرين ان تصرف سلطة الشمايتين  بهذا دون اي معالجات متجاهلة كل التحذيرات البيئية وبالكارثة المستقبلية  التي ستلحق بالمواطنين وبأراضيهم و مزارعهم في هذه المناطق.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس