إطلاق صاروخ باليستي حوثي من أحد معسكراتها في إب.. والبحرية البريطانية تؤكد وقوعه غربي الحديدة

الخميس 01 فبراير 2024 - الساعة 07:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أطلقت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، صاروخاً باليستياً من أحد معسكراتها بمحافظة إب، في حين أعلنت عمليات البحرية البريطانية عن حادثة غربي الحديدة.

 

وقال شهود عيان، بأن مليشيا الحوثي أطلقت، ظهر اليوم الخميس، صاروخاً باليستياً من معسكر "الحمزة" بمديرية السبرة، جنوب شرقي إب.

 

مضيفين أنهم سمعوا دوي انفجار قوي في المناطق المحيطة بالمعسكر والمناطق القريبة، بما في ذلك مركز المحافظة.

 

كما تداول ناشطون صوراً قالوا إنها للصاروخ في سماء المدينة عقب إطلاقه ويتجه نحو الغرب، ما يرجح أنه باتجاه البحر الأحمر الذي يشهد هجمات حوثية متواصلة منذ أكثر من شهرين ضد سفن الشحن التجارية، ضمن مخطط إيراني لعسكرة البحر الأحمر.

 

وقالت مصادر ان المليشيات اختطفت، أمس الأربعاء، أربعة من السكان القريبين من معسكر الحمزة بتهمة تصويرهم صاروخاً كانت المليشيا تجهزه للإطلاق.

 

من جانبها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغاً عن حادثة على بُعد 57 ميلاً بحرياً غربي الحديدة في اليمن.

 

وامس الجمعة أستهدفت المليشيات الحوثية سفينة شحن أمريكية"كول" قال ناطق المليشيات يحيى سريع ان صواريخهم اصابولها إصابة مباشرة.

 

وذكرت مصادر ان المليشيات أطلقت الجمعة الماضية، صواريخ باليستية من ذات الموقع، سقطت بعضها بالقرب من منصة الإطلاق، وسط تنديد شعبي كبير ومخاوف من تعرض المحافظة لغارات جوية انتقامية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس