كهرباء عدن ترفع تسعيرة الكيلو وات 50% وسط عجز 80% في الخدمة - وثيقة

الخميس 01 فبراير 2024 - الساعة 10:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثيقة رسمية عن قرار لمؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن برفع تسعيرة الكيلووات الواحد بنسبة 50% وسط عجز كبير في توليد الكهرباء بلغ 80%.

 

ووجهت المؤسسة خطابات رسمية اليوم الخميس الى كافة الجهات الحكومية والتجارية برفع تسعيرة الكيلو وات من 100 ريال إلى 150 ريال لجميع المرافق الحكومية والتجارية، بزيادة 50%.

 

وطالبت المؤسسة جميع المرافق الحكومية والتجارية بسرعة سداد فاتورة شهر يناير 2024 ليتسنى لها الاستمرار في تقديم الخدمة.

 

ويأتي هذا القرار في ظل انهيار كبير في منظومة الكهرباء في عدن، حيث وصلت نسبة العجز إلى 80% جراء توقف تام لكافة محطات التوليد العاملة بوقود الديزل والمازوت منذ أكثر من أسبوع.

 

توقف محطات التوليد العاملة بوقود الديزل والمازوت ، جاء نتيجة عجز الحكومة عن توفير أي كميات من الوقود ، بسبب الأزمة المالية الحادة التي تعاني منها جراء توقف إيرادات النفط منذ استهداف مليشيات الحوثي لموانئ التصدير قبل أكثر من عام.

 

مصادر عاملة في كهرباء عدن ، كشفت بأن خدمة الكهرباء كانت مهددة اليوم بتوقف تام بنسبة 100% ،  وذلك بتوقف امداد وقود محطة بترومسيلة العاملة بوقود النفط الخام ، التي باتت هي المحطة الوحيدة العاملة حالياً في عدن وبقوة 90ميجاوات.

 

وقالت المصادر بان امدادات المحطة بوقود النفط الخام كانت مهددة بعد إعلان عمال وموظفي "حقل والترمنال في القطاع النفطي 4" بمحافظة شبوة المسئول عن امداد المحطة بالنفط ، تدشين اضراب شامل اليوم الخميس للمطالبة بصرف رواتبهم لشهر ديسمبر الماضي.

 

مشيرة الى انه تم تدارك الأمر ببدء إجراءات صرف مرتبات عمال الحقل النفطي من قبل وزارة المالية والبنك المركزي في عدن ، ما أدى الى تراجعهم عن الاضراب واستمرار عملية ضخ الوقود لمحطة بترومسيلة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس