وثائق تكشف تمرد يقوده أبوعوجاء في حضرموت ضد القضاء وقيادة الجيش

الخميس 01 فبراير 2024 - الساعة 10:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثائق رسمية عن تمرد قائد اللواء 135 مشاة المرابط في حضرموت العقيد يحي أبوعوجاء ضد توجيهات من قبل القضاء وقيادة الجيش بتسليم متهمين من عناصره بجريمة قتل.

 

وكشفت الوثائق عن توجيهات من قبل النائب العام ورئيس الأركان وكذا توجهات مدير دائرة القضاء العسكري الى النيابة العسكرية بالمنطقة العسكرية الأولى بتسليم المتهمين من عناصر اللواء الذي يقوده ابوعوجاء بقتل المجني عليه احمد علي احمد المنصوب.

 

كما وجه محامي عام النيابات العسكرية الى رئيس النيابة العسكرية بالمنطقة العسكرية الأولى بنقل المتهمين إلى نيابة سيئون حسب القانون ، في حين وجه مدير دائرة القضاء العسكري القاضي مهدي الصبيحي مذكرة خاطب فيها رئيس النيابة العسكرية للمنطقة الاولى بسرعة تسليم المتهمين وايداعهم السجن المركزي.

 

مصادر مقربة من اسرة الضحية ، قالت بان ابوعوجاء يرفض كل هذه الأوامر والتوجيهات بتسليم المتهين ، كما رفض توجيهات من المسئول المباشر عنه وهو قائد المنطقة العسكرية الأولى.

 

مشيرة الى أن أسرة المجني عليه احمد علي المنصوب سبق وأن وجهت مذكرة تظلم إلى كلاً من النائب العام ومحامي عام النيابات العسكرية طالبت فيها بإلزام رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الأولى قيادة المنطقة بإرسال المتهمين وهم معتصم زيدان الصمع وغمدان علي حسن ابوعلبه إلى نيابة استئناف سيئون للتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

 

وأفادت المصادر بأن أبو عوجاء لم ينفذ التوجيهات بواقعة القتل العمد للمجني عليها احمد المنصوب التي حدثت في تأريخ 25/8/2023 بالرغم من المطالبة أمام الجهات والتوجيهات المتكررة الا أنهم لم يجدوا أي تجاوب .

 

ولفتت المصادر بأن جثة المجني عليه لازالت في ثلاجة مستشفى سيئون إلى الآن ، لافتة الى معاناة أسرة المجني عليه احمد المنصوب من اصرار أبو عوجاء على رفض كل هذه التوجيهات في تمرد واضح على الدولة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس