القيادة المركزية للجيش الأمريكي تعلن تدمير زورق مفخخ للحوثي في البحر الأحمر

الخميس 01 فبراير 2024 - الساعة 10:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تدمير طائرة مُسيرة وزورق مفخخ تابع لمليشيات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن اليوم الخميس.

 

وقالت القيادة في بيان لها بأن قواتها قامت فجر اليوم الخميس بإسقاط طائرة بدون طيار فوق خليج عدن ، مشيرة الى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

مضيفة في بيانها بأن قواتها عقب ذلك، رصدت مركبة سطحية غير مأهول (قارب مُسير) مأهولة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران في البحر الأحمر. 

 

موضحة بان هذه المركبة كانت متجهة نحو ممر الشحن الدولي وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

 

مشيرة الى أن قواتها قامت بتنفيذ ضربات ودمرتها "دفاعًا عن النفس مما أدى إلى انفجارات ثانوية كبيرة ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

 

القيادة المركزية للجيش الأمريكي اشارت في بيانها الى إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن ظهر اليوم من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة ( M/V Koi ) في البحر الأحمر.

 

موضحة بأن الصاروخان سقطا في الماء دون أن يصيبا السفينة ، ولم تقع إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أضرار في السفينة أو سفن التحالف في المنطقة ، لافتة الى أن السفينة ( M/V Koi ) هي سفينة شحن مملوكة لبرمودا وترفع العلم الليبيري.

 

القيادة المركزية الأمريكية أكدت في بيانها بأن إجراءاتها "ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس