مطلوب أمنياً .. لواء بقيادة شقيق الجبولي أحدث تفريخ لـ"محور طورالباحة" الإخواني

الجمعه 02 فبراير 2024 - الساعة 12:38 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تواصل قيادة ما يُسمى بـ "محور طورالباحة" الذي يقوده العميد الإخواني / أبوبكر الجبولي ، الإعلان عن تشكيلات عسكرية تابعة لها بشكل مشبوه.

 

ومنذ مطلع الشهر الجاري ، كشفت قيادة المحور الإخوانية عن عدد من التشكيلات العسكرية التابعة لها بعد 4 سنوات على ظهور هذا الكيان المشبوه بدون قرار جمهوري مُعلن.

 

> للمزيد اقرأ : لواء بقوام نصف كتيبة .. جبولي الإخوان يواصل تفريخ ألوية "محور طوالباحة"

 

وكشفت الاخبار التي نشرها إعلام المحور الاخواني منذ مطلع الشهر الجاري حول تدشين العام التدريبي 2024م ، عن 6 تشكيلات عسكرية الى جانب اللواء الرابع ، وهي  اللواء الثامن حماية طرق ، اللواء السابع مشاة جبلي ، اللواء السادس إسناد ودعم ، اللواء 120 مدفعية ، اللواء العاشر حماية طرق ، واللواء التاسع مشاة ميكا.

 

ويوم الثلاثاء كشف إعلام المحور الاخواني عن تدشين العام التدريبي والقتالي 2024م من قبل "اللواء 90 قوات خاصة بمحور طور الباحة بعرض عسكري مهيب" ، حد زعمه.

 

اللافت في الخبر الذي نشره إعلام المحور الاخواني عدم الإشارة الى اسم قائد هذا اللواء "المولود" ، حيث أورد الخبر كلمات وتصريحات لكل من رئيس عمليات المحور العميد الركن طه عبدالله العطري، ورئيس شعبة التدريب في المحور العميد الركن محسن عبدالله.

 

ووفق ما نشره إعلام المحور ، فقد قام المقدم محمد العثماني" قائد الكتيبة الأولى في اللواء 90 قوات خاصة"، بإلقاء كلمة اللواء، في حفل التدشين ، دون الحديث عن هوية قائد اللواء.

 

الا أن مصادر "الرصيف برس" كشفت عن هوية قائد هذا اللواء "المولود" ، وقالت بأن اللواء يقوده المدعو / علوي الجبولي ، شقيق قائد المحور الاخواني وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي ابوبكر الجبولي.

 

وأوضحت المصادر بان تعمد قيادة المحور الاخواني عدم الإفصاح عن هوية قائد اللواء ، يعود الى سجل المذكور في الانتهاكات التي ارتكبها بحق أبناء مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج ومديرية الشمايتين جنوبي تعز واللتان ينتشر فيهما قوات المحور.

 

>> واقرأ ايضا: حملة أمنية بقيادة مطلوبين أمنياً.. مليشيا الإخواني الجبولي تواصل إرهابها بالمقاطرة - وثائق

 

كما سبق وان كشف "الرصيف برس" في وقت سابق عن وثائق رسمية تثبت بان المدعو / علوي الجبولي والمدعو / منصور البيرين ، المعين من قبل الجبولي مديراً لأمن المقاطرة ، مطلوبان امنياً في جريمة قتل وقعت أواخر العام الماضي.

 

حيث كشفت وثائق رسمية عن صدور أوامر قبض قهرية من قبل نيابة الاستئناف في لحج ، بحق علوي الجبولي ومنصور البيرين و 3 آخرين ، على خلفية حادثة مقتل شابين من أبناء قبيلة الحميَّدة احدى قبائل الصبيحة ، في شهر أكتوبر من العام الماضي ، في نقطة جباية يقودها علوي الجبولي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس