القوات الأمريكية تعلن تدمير واسقاط 12 طائرة مُسيرة حوثية

السبت 03 فبراير 2024 - الساعة 06:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي عن تدمير واسقاط 12 طائرة مُسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن خلال 3 عمليات امس الجمعة.

 

وقالت القيادة المركزية في بيان لها بأنها المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني اسقطت صباح امس الجمعة طائرة مسيّرة بدون طيار فوق خليج عدن ، مضيفة بأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار.

 

في وقت لاحق من نفس اليوم، قالت القيادة المركزية الأمريكية بان قواتها ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للأطلاق. 

 

مضيفة بأن القوات الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة ، وقامت باستهدافها وتدميرها.

 

وفي المساء ، قال البيان بأن طائرات يو اس اس لابون  وطائرات اف/ أي 18 من ضمن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات (دوايت. دي ايزنهاور) تمكنت من اسقاط سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر. 

 

لافتة الى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار ، مؤكدة بأن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا  لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس