وزراء دفاع دول التحالف الاسلامي يؤكدون على تعزيز التعاون لدرء مخاطر الارهاب ويتفقون على اطلاق صندوق تمويل للمبادرات

السبت 03 فبراير 2024 - الساعة 10:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

اكد وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الارهاب، على تعزيز التعاون وتنسيق الجهود وتوحيدها لدرء مخاطر الارهاب والوقوف ضده.

 

وشدد الوزراء في بيانهم الختامي للاجتماع الثاني المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على أهمية العمل الجماعي المشترك لمواجهة جميع أشكال وصور الارهاب والتطرف ..معربين عن ارتياحهم لما تم احرازه من تقدم في مسيرة التحالف ..

 

مؤكدين حرصهم على مواصلة الجهود لمحاربة الأرهاب والقضاء عليه من خلال العمل الجماعي المنظم والتخطيط الشامل وفق خطط ومبادرات تدعم مجالات التحالف الرئيسية المتمثلة في (المجالات الفكرية ، والإعلامية ، ومحاربة تمويل الارهاب، العسكري). 

 

واتفق وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الارهاب، على إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف المخصص لاستقبال المساهمات المالية من الدول الاعضاء والدول الداعمة والهيئات والمنظمات الدولية.

 

واشاد الوزراء، بما التوصل اليه في الاجتماع من توافق في الرؤى واهمية تظافر الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف التي ينشدها التحالف لمحاربة الارهاب بالشراكة القائمة مع الدول الصديقة الداعمة والمنظمات 

الدولية المعنية بمحاربة الارهاب المبنية على احترام مبادئ الشرعية الدولية والترحيب بالدول الراغبة في الانضمام إلى التحالف مستقبلا.

 

كما اعرب وزراء الدفاع، عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدول التي ساهمت في دعم صندوق تمويل المبادرات، مثمنين جهود المملكة العربية السعودية في تشكيل ودعم هذا التحالف ليواصل مسيرته وفق ما تم التخطيط له ولاستضافة المملكة الاجتماع الثاني لمجلس وزراء الدفاع لدول التحالف..معبرين عن شكرهم لوزير دفاع المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لانجاح هذا الاجتماع وما تحقق خلاله من نتائج ايجابية.

 

واطلع الوزراء على منهجية التحالف وما تضمنته من مبادرات صممت بناء على احتياجات الدول الاعضاء عبر ممثليها لدى التحالف وفقاً لحوكمته..معربين عن تأييدهم لما تضمنته كلمة وزير الدفاع السعودي على اهمية وجود موقف موحد للدول الاعضاء في ادانة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية .

 

وكان وزير الدفاع السعودي رئيـس مجلـس وزراء دفـاع دول التحالـف الإسلامـي العسكري لمحاربة الإرهاب، صاحـب السـمو الملكـي الأميـر خالـد بـن سـلمان بـن عبدالعزيـز، قد افتتح، اليوم، أعمـال الاجتمـاع الثانـي لمجلـس وزراء دفـاع دول التحالـف الإسلامـي العسـكري لمحاربـة تحت شـعار "محاربـة الإرهـاب مسـؤولية مشـتركة" بمشـاركة وزراء دفـاع دول الأعضـاء والـدول الداعمـة.  

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس