36 غارة جوية للطيران الأمريكي والبريطاني على مواقع للحوثي بعدة محافظات

الاحد 04 فبراير 2024 - الساعة 02:49 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على 36 هدفا لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن بعدة محافظات.

 

واوضح بيان مشترك للولايات المتحدة وبريطانيا أنه تم استهداف منشآت تحت الأرض تابعة للحوثيين تشمل مخازن أسلحة وأنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات، وغيرها من القدرات

 

مضيفاً أن هذه الضربات تهدف إلى زيادة تعطيل وتقليص قدرات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على شن هجماتها المتهورة والمزعزعة للاستقرار ضد السفن الأمريكية والدولية التي تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني. 

 

وأشار البيان المشترك، بأن هذا العمل الجماعي لدول النحالف يبعث برسالة واضحة إلى الحوثيين مفادها أنهم سيستمرون في تحمل المزيد من العواقب إذا لم ينهوا هجماتهم غير القانونية على السفن والسفن البحرية الدولية.

 

وإكد البيان ان التحالف الدولي لن يتردد في الدفاع عن الأرواح والتدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم .

 

ألى ذلك اوضحت وسائل إعلام الحوثي بأن الغارات الجوية الامريكية البريطانية، استهدفت ب11 غارة على منطقة شبكات اتصالات بمديرتي مقبنة وحيفان بمحافظة تعز.

 

واستهدف الطيران ب3 غارات على جبل الجدع بمديرية اللحية ومديرية الصليف في الحديدة، و7 غارات جوية على منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة.

 

 كما استهدف الطيران ب4 غارات جوية على عطان والنهدين ومديرية بني حشيش في العاصمة صنعاء،  7 غارات جوية تستهدف مديريتي رداع والسوادية في البيضاء.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس