طارق صالح يناقش مع القائم بأعمال السفير الروسي جهود السلام في اليمن

الاحد 04 فبراير 2024 - الساعة 04:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح، مع القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن "يفغيني كودروف"؛ تطورات الأوضاع اليمنية والإقليمية والدولية.

 

وبحث الجانبان، خلال اتصال مرئي، الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتطرقا إلى الهجمات الحوثية، المدفوعة إيرانيًا، على السفن التجارية في البحر الأحمر، وتداعياتها الكارثية على الشعب اليمني قبل غيره.

 

عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح أكد رفض استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية القضية الفلسطينية؛ للهروب من عملية السلام في اليمن والاستحقاقات المفروضة عليها كدفع المرتبات وتقديم الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى متاجرتها بالقضية الفلسطينية واستغلالها لتحشيد الشباب المغرر بهم وتفجير الأوضاع في الداخل اليمني.

 

كما جدد تأكيد الموقف اليمني الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحقهم في غزة والضفة الغربية.

 

وفي هذا الصدد، حث عضو مجلس القيادة الرئاسي، جمهورية روسيا الاتحادية على بذل جهودها داخل مجلس الأمن وخارجه؛ من أجل وقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفير الروسي موقف بلاده الرافض لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والداعي إلى هدنة فورية في غزة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس