تعز .. إشهار المركز اليمني للإعلام الأخضر

الاحد 04 فبراير 2024 - الساعة 07:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نحو إعلام يمني أكثر تخصصاً بقضايا المناخ والبيئة "أشهر اليوم الأحد في مدينة التربة جنوبي تعز المركز اليمني للإعلام الأخضر، ليسهم بدوره في خلق مساحات أوسع لتفاعل الجمهور مع قضايا المناخ والبيئة في الإعلام اليمني والعربي.

 

وجرت مراسيم الإشهار وسط جو احتفائي ضم نخبة من الناشطين والإعلاميين والأكاديميين المتطلعين إلى خلق مساحات خضراء أوسع في مشهد الإعلام اليمني.

 

ويهدف المركز اليمني للإعلام الأخضر إلى الارتقاء بالإعلام البيئي الى مستويات تدعم حق الإنسان في بيئة آمنة ونظيفة وصحية ومستدامة وتشمل مناخاً آمناً مستقراً، فضلاً عن تعزيز الوعي والإدراك العام وقدرات التنبؤ والاستجابة لتغير المناخ، والتكيف العادل والمنصف حيال اخطاره.

 

وأكد رئيس المركز الصحفي معاذ ناجي المقطري، بأن المركز يتوخى نهج التجديد في طرح محتوى ذو طابع بيئي تفاعلي، وخلق جيل من الإعلامين والناشطين المتخصصين القادرين على تفكيك عقدة المواد البيئية والمناخية التي تتسم عادة بالتعقيد والجمود وإعطاء ملخصات ومقتطفات مبسطة لها ونشرها باستخدام الوسائل الإعلامية الرقمية ووسائط التوعية والتثقيف العام الأوسع وصولاً واستحواذا على اهتمام الجمهور".

 

وقال المقطري في كلمة القاها في حفل إشهار المركز بأن "المعالجة الإعلامية لقضايا المناخ والبيئة تتطلب منا تدريب المزيد من الكوادر الإعلامية الشابة المتخصصة على إنتاج قضايا بيئية باستخدام (البودكاست الفيديو- الصحافة الإلكترونية) وغيرها من الأدوات الإعلامية الواعدة".

 

ومن جانبها أشادت أمين اتصال المنظمات للمركز اليمني للإعلام الأخضر ليناء جميل بمنهاج عدالة التمثيل بين الجنسين والفئات الاجتماعية التي اتبعها المركز في تشكيل هيئاته القيادية والإدارية والرقابية.     

 

وقالت في كلمة القتها في المناسبة أن مبادى العدالة المناخية لا يمكن تحقيقها دون سماع وإيصال أصوات النساء والفتيات وسائر الفئات الأشد ضعفا على أثير أخضر واسع مراع للاعتبارات البيئية والمناخية القائمة على النوع الاجتماعي.

 

ويضم مجلس أمناء المركز اليمني للإعلام الأخضر وهيئاته الإدارية والرقابية نخبة من الشباب والفتيات متنوعة المهارات والتخصصات التي يؤسس عليها المركز تحقيق رؤيته في خلق مساحات خضراء يشهدها الكوكب في مشهد الاعلام اليمني.

 

 وكان المركز اليمني للإعلام الأخضر قد أستوفى الشروط القانونية لتأسيسه كمؤسسة مدينة غير ربحية في  21 يناير الماضي ، وحاز على تصريح مزاولته لعمله الإعلامي البيئي التنموي من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس