عضو المجلس الرئاسي طارق صالح يستقبل بعثة الصليب الأحمر الدولي لمناقشة الأوضاع الإنسانية بالساحل الغربي

الاحد 04 فبراير 2024 - الساعة 08:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

استقبل عضو المجلس الرئاسي ورئسي المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح، اليوم الأحد، بعثة الصليب الأحمر الدولي، برئاسة فريا رادي- نائب رئيس البعثة في اليمن.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مجلس القيادة والمقاومة الوطنية والسلطات المحلية في الساحل الغربي، من جهة، والصليب الأحمر الدولي من جهة أخرى، في مواجهة التحديات الإنسانية والتنموية في المنطقة.

 

وأثنى طارق صالح على الدور الهام الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي، والجهود الإنسانية والإغاثية التي تبذلها خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية لمساعدة المتضررين من الحرب والنازحين في الساحل الغربي.

 

وأشار إلى أهمية الاستمرار في دعم القطاعات الحيوية، مثل الصحة والمياه والتمويلات الاجتماعية، وتنفيذ برامج التدريب وبناء القدرات ونزع الألغام لمساعدة السكان على تجاوز التحديات والتعقيدات التي تعترض طريقهم.

 

وأكد عضو المجلس الرئاسي حرص المجلس والحكومة على تسهيل عمل المنظمات والهيئات الإنسانية والتنموية في كافة المناطق المحررة، والتعاون معها في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تخدم المجتمع وتحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين.

 

من جانبها، أعربت نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن عن شكرها وتقديرها لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي؛ على الاهتمام الذي يوليه للشؤون الإنسانية والتنموية في الساحل الغربي.

 

 مؤكدة استمرار الصليب الأحمر في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للمنطقة وسكانها، وفقًا للأطر التي تنظم عمل الهيئة ومستويات تدخلاتها.

 

حضر اللقاء: أشرف أبو عمشة- مدير مكتب الصليب الأحمر، وشمس الدين- المنسق الميداني للصليب الأحمر في الساحل الغربي، ومدير عام مديرية المخا سلطان محمود، ومدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، ومدير خلية الأعمال الإنسانية عبدالله الحبيشي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس