ادعى تحول الحوثي الى "قوة إقليمية" .. تقرير لقناة الجزيرة يثير سخرية اليمنيين

الاثنين 05 فبراير 2024 - الساعة 07:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أثارت تقرير نشرته "قناة الجزيرة" القطرية وتداوله إعلام الاخوان وجماعة الحوثي سخرية في أوساط اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونشرت القناة القطرية اليوم الأثنين تقريراً نسبته الى خبراء عسكريون زعموا بأن "اليمن ( جماعة الحوثي) أصبح قوة إقليمية" وأن "أميركا ستذوب في البحر الأحمر".

 

وعند تصفح تفاصيل التقرير ، يتضح ان الخبراء العسكريون الذين نسبت لهم قناة الجزيرة هذه المزاعم ، هما عنصران من عناصر جماعة الحوثي في صنعاء ، كررا فيه عبارات التهديد الحوثية ضد الدول الغربية.

 

التقرير اثار سخرية الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ، من استخفاف قناة الجزيرة القطرية بعقلية المتابع لتلميع جماعة إرهابية خدمة لأجندة قطر وجماعة الإخوان.

 

حيث علق الناشط والإعلامي غمدان اليوسفي على ذلك في منصة "أكس" ساخراً : دخلت اقرأ من هم الخبراء وطلع إنهم اثنين ضباط من حق الحوثي"

 

في حين علق الناشط والكاتب همدان العليي ساخراً حول مزاعم القناة القطرية بتحول الحوثي الى قوة إقليمه " في حين يتجول الطيران الامريكي في سماء كل المناطق التي يسيطر عليها وهو لا يستطيع حتى خدشها".

 

وأضاف : الحوثي الذي قتل الامريكان عناصره في البحر والبر وهو لم يتجرأ على قتل حتى ذبابة أمريكية في البحر الأحمر، أصبح بقدرة قادر -وبموقع الجزيرة نت- قوة إقليمية.

 

سخرية الناشطين لم تتوقف عند مضمون التقرير ، بل كشف البعض منهم عن فضيحة أخرى تتعلق بالصورة الرئيسية لتقرير القناة القطرية والذي زعمت فيها بأنها للقصف الأخير الذي شنته أمريكا وبريطانيا على صنعاء ، في حين ان الحقيقة ان الصورة تعود الى بداية الحرب عام 2015م.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس