الزُبيدي يناقش لسفير أمريكا : تأمين الملاحة الدولية يأتي عبر دعم قوات "الرئاسي"

الخميس 08 فبراير 2024 - الساعة 09:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي على أن الضربات الجوية ليست كافية لردع مليشيات الحوثي الإرهابية ووقف هجماتها ضد الملاحة الدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم عبر الاتصال المرئي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن ، لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل التصعيد المتواصل للمليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية وفرص السلام والتهدئة.

 

حيث جدد الزُبيدي موقفه الثابت الرافض للتصعيد الحوثي في الممرات الملاحية، معتبرا أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من استهداف للسفن التجارية حربا عبثية تستهدف الأمن القومي والغذائي لبلادنا، وتضاعف المعاناة الإنسانية لشعبنا، علاوة على استهدافها مصالح الإقليم والعالم.

 

ودعا الزُبيدي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تأمين خطوط الملاحة الدولية في هذه المنطقة المهمة من العالم، من خلال دعم ومساندة القوات العسكرية المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المنوطة بها، مجددا تأكيده على أن الضربات الجوية ليست كافية لردع المليشيات وإنهاء تصرفاتها الطائشة.

 

من جانبه جدد السفير فاجن حرص الحكومة الأمريكية على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، كما أنها حريصة في الوقت نفسه على إيجاد سلام حقيقي في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة، تشمل مختلف الأطراف تحت مظلة الأمم المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس