إخوان اليمن يهددون بمقاضاة "سكاي نيوز عربية" بسبب تقرير تحدث عن علاقتهم بالقاعدة

الجمعه 09 فبراير 2024 - الساعة 06:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

توعد حزب الإصلاح"إخوان اليمن" بمقاضاة قناة "سكاي نيوز عربية" بسبب التقرير الذي بثته أواخر الشهر الماضي وتحدث عن علاقة الحزب بتنظيم القاعدة.

 

الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لحزب الإصلاح، قالت بأنها وجهت رسالة احتجاجية، للقناة وأنها حملّت في الرسالة "إدارة القناة المسؤولية الكاملة عما يترتب على ذلك من آثار وأضرار".

 

ووصفت دائرة إعلام الإصلاح ما ورد في التقرير بأنها "معلومات مغلوطة مضللة" ، وزعمت بان ذلك "يخلق بيئة للتطرف وتشجع على ثقافة الإرهاب، لا سيما وأن الاغتيالات التي تعرضت لها قيادات إصلاحية سبقها حملات إعلامية مشابهة" حد قولها. 

 

 مطالبة إدارة قناة سكاي نيوز عربية، التعجيل بسحب الريبورتاج والتقرير الذي حمل عنوان "حزب الإصلاح اليمني والقاعدة علاقة متجذرة" من موقع القناة وإحالة الفريق الذي أعده إلى التحقيق، ونشر الاحتجاج في موقع القناة. 

 

وأكدت إعلامية الإصلاح، احتفاظ "الحزب المطلق في مقاضاة فريق إعداد الريبورتاج، والقناة التي وافقت على بثه، أمام المحاكم الإقليمية والدولية" ، وزعمت بان تقرير القناة "أقرب للموقف من الحكومة الشرعية، المعترف بها دولياً، المُمثّل فيها الإصلاح بكتلته الوزارية". 

 

مهاجمة القناة بشدة ، وقالت بأن ما قامت به "هو ديدن الأشخاص والجهات التي تمارس الإعلام معتمدة في مصادرها على جهات غير محايدة، يفتقرون للمصداقية، ويتنكبون طريق المهنية بغية التضليل وإرباك الرأي العام".

 

مؤكدة بأن "حزب الإصلاح، يعتبر من أكبر الأحزاب الوطنية اليمنية المدنية في الساحة السياسية، بما يملكه من قاعدة شعبية عريضة، ويمارس عمله السياسي وفق الدستور اليمني، والنظام السياسي للبلاد".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس