العفو الدولية: أدلة جديدة على هجمات إسرائيلية تسببت بقتل جماعي للمدنيين في رفح

الاثنين 12 فبراير 2024 - الساعة 10:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، بأن هناك أدلة جديدة على هجمات إسرائيلية غير قانونية في قطاع غزة تسببت في قتل جماعي للمدنيين.

 

وأضافت العفو الدولية في بيانها ، إن ما لا يقل عن 95 مدنيا نصفهم من الأطفال استشهدوا في 4 غارات الإحتلال غير قانونية في رفح..

 

وأشارات أن الهجمات التي أدت إلى استشهاد المدنيين في رفح وقعت في المحافظة الجنوبية التي يفترض أنها آمنة، وبها قرابة 1.4 مليون نازح.

 

وأعلن جيش الإحتلال اليوم أنه تمكن ليل الأحد/ الاثنين، من خلال عملية سرية ومعقدة في منطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة، من تحرير أسيرين إسرائيليين لدى حركة حماس.

 

وأشار إلى أن "اشتباكات دارت مع مسحلين قبل أن تتمكن القوات من تحرير الرهينتين، وأن سلاح الجو شن موجة كثيفة من الغارات استهدفت عشرات الأهداف التابعة لكتيبة الشابورة التابعة لحماس لتمكين القوة من الانتقال إلى المهبط الخاص الذي أقيم لاعادة المحررين إلى داخل إسرائيل".

 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري قال ردا على الأنباء حول مقتل عشرات الفلسطينيين في عملية إنقاذ الأسيرين من رفح: "لقد هاجمنا أهدافا لحماس. وقتل العديد من الإرهابيين في العملية".

 

في المقابل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الاثنين، استشهاد أكثر من 100 مواطن نتيجة قصف الإحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

لافتتا إلى أن غارات الإحتلال الإسرائيلية دمرت 11 منزلا ومسجدين في أنحاء مختلفة من مدينة رفح.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس