فضيحة مدوية .. السفينة التي استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر كانت في طريقها إلى إيران

الاثنين 12 فبراير 2024 - الساعة 10:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

كشفت وكالة أمريكية، يأن السفينة التي استهدفها الحوثيون في وقت مبكر من صباح اليوم في البحر الأحمر بصواريخ بحرية كانت في طريقها إلى إيران.

 

وقالت وكالة أسوشيتدبريس إن السفينة التي تعرضت لهجوم اليوم من جماعة الحوثي في البحر الأحمر تدعى "ستار إيريس" ترفع علم جزر مارشال، وتديرها اليونان، وكانت متوجهة من البرازيل إلى ميناء بندر عباس في إيران.

 

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن الحوثيين لم يقدموا الأدلة الكافية لتبعية السفينة لأمريكا ، في حين أكدت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية تبعية السفينة لجهة يونانية.

 

وقالت الشركة "أمبري" بأن ناقلة البضائع المملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها على مسافة 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن. 

 

وأضافت أمبري إنها تلقت معلومات تفيد بأن الناقلة تعرضت للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين خلال 20 دقيقة ، مضيفة في تحديث لاحق  بأن الناقية ستار إيريس تعرضت لأضرار في جانبها الأيمن في الهجوم.

 

شركة "أمبري" البريطانية أفادت بأن مالك المجموعة التي تدير وتشغل السفينة يتاجر بانتظام بالبضائع السائبة مع إيران، "لذلك تم تقييمها على أنها الوجهة المحتملة"، حسب قولها.

 

في حين اوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في مذكرة استشارية محدثة، أن السفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بصاروخين، لكن الطاقم بخير والسفينة تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

 

بدورها تبنت ميليشيا الحوثي عبر ناطقها العسكري يحيى سريع، مسؤولية الهجوم الذي وقع في مياه البحر الأحمر ، وزعم بأن صواريخ مناسبة استهدفت سفينة "ستار آيريس" الأميركية في البحر الأحمر، وأدى الهجوم لإصابات دقيقة ومباشرة في السفينة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس