بث اعترافات لواحدة من أخطر خلايا تهريب الأسلحة والمخدرات لمليشيا الحوثي

الاربعاء 14 فبراير 2024 - الساعة 09:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

بثت القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، اعترافات لواحدة من أخطر خلايا تهريب الأسلحة من إيران لمليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وكشفت الاعترافات عن دور الخلية المرتبطة بقيادات حوثية تدير عمليات تهريب بحرية للسلاح والمخدرات مستخدمة موانئ الحديدة الثلاثة "ميناء الحديدة، رأس عيسى، الصليف". 

 

وتشمل الخلية ستة عناصر جميعهم من محافظة الحديدة ، تم القبض عليهم مؤخراً ، في إنجاز جديد يُضاف لإنجازات شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

 

وعناصر الخلية هم: إبراهيم حسن زهير رزيق- من أهالي منطقة أبو زهر بمديرية الخوخة، وهائل جليل عبدالله أحمد حسنين، وسفيان عوض أحمد عبدالودود، ومحمد شوعي أحمد حديدي، وعمر محمد عبده قاسم النجار- من أهالي مديرية اللُّحيّة.

 

وأقر المتهمين في الاعترافات باشتراكهم في تهريب شحنة أسلحة إيرانية من قبالة شواطئ المهرة إلى شواطئ الصومال، وهناك استلمتها خلية أخرى ونقلتها إلى الحديدة، وتهريب شحنة أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني مع مجموعة آخرين. 

 

كما تضمنت اعترافاتهم أنه تم تكليفهم بتهريب شحنة من ميناء بندر عباس الإيراني مباشرة، غير أن خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر اعترضتهم وتم القبض عليهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس