توضيح من الخارجية الأمريكية : سيُفعَّل تصنيف الحوثيين غداً الجمعة

الخميس 15 فبراير 2024 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أوضحت الخارجية الامريكية اللبس الذي وقع يوم امس الأربعاء في خطاب المندوب الأمريكي بمجلس الأمن حول تفعيل تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية عالمية.

 

وكان الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير روبرت وود ، قدر أشار خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن الى تأجيل تطبيق التنصيف.

 

وقال السفير روبرت وود بان سلطات بلاده قامت بتأجيل "سريان التصنيف للتشاور مع أصحاب المصلحة بشأن تقليل التأثير الذي قد تحدثه هذه الإجراءات على الوضع الإنساني".

 

لتقوم وزارة الخارجية الامريكية اليوم الخميس بنشر تصريح للمتحدث الرسمي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز قال فيه: لنكون واضحين، سيُفعَّل تصنيف جماعة أنصار الله، المعروفة باسم الحوثيين، كمنظمة إرهابية عالمية مدرجة بشكل خاص في 16 فبراير.

 

مشيراً الى إعلان الولايات المتحدة عن هذا التصنيف يوم 17 يناير، وتأكيدها بأنّه سيدخل حيّز التنفيذ في غضون 30 يومًا، ممّا سيسمح بتأمين وجود عمليات اقتطاع إنسانية قوية لضمان استهدافنا للحوثيين دون الإضرار بالشعب اليمني.

 

مضيفاً بان ذلك يتماشى تصريحات الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود التي أدلى بها في مجلس الأمن الدولي أمس، مع هذا الجدول الزمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس