القوات الأمريكية استهدفنا 4 صواريخ كروز و3 مسيّرات وسفينة مفخخة تابعة للحوثيين

الخميس 15 فبراير 2024 - الساعة 07:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

اعلنت القوات الأمريكية تنفيذها ضربات ضد صواريخ كروز وسفينة سطحية مفخخة ومسيّرات تابعة للمليشيات لحوثية، كانت معدة للإطلاق باتجاه السفن في البحر الأحمر.

 

واوضحت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان، أصدرته اليوم الخميس، إن قواتها نفذت الأربعاء 14 فبراير الجاري، الساعة 7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أربع ضربات ضد 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM)، وثلاث مركبات جوية متنقلة بدون طيار (UAV)، وسفينة سطحية متفجرة غير مأهولة (USV) في مناطق سيطرة الحوثيون، وكانت جاهزة للإطلاق باتجاه السفن في البحر الأحمر.

 

وأضاف البيان أن القيادة المركزية حددت مواقع الصواريخ المتنقلة والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية غير المأهولة في مناطق الحوثيين، و"قررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة"، فنفذت ضربات ضدها "دفاعاً عن النفس".

 

وأشارت "سنتكوم" إلى أن هذه الإجراءات من شأنها "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 

هذا وتوقعت شركة ميرسك للشحن البحري، وهي إحدى كبرى الشركات العاملة في نقل البضائع والحاويات بالعالم، استمرار الاضطرابات والتوترات الأمنية في البحر الأحمر حتى النصف الثاني من العام الحالي. 

 

وقال الرئيس الإقليمي للشركة، إنه ولسوء الحظ لا يوجد أي تغيير في البحر الأحمر يحدث في أي وقت قريب، إذ قد يستمر عبور السفن من الطريق الأطول إلى الربع الثاني وربما الربع الثالث من عامنا الجاري، مشيرا إلى أن العملاء سيحتاجون إلى التأكد من حصولهم على وقت عبور إجمالي أطول مدمج في سلسلة التوريد الخاصة بهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس