عبث إخوان تعز يفوق الخيال .. شهادة "حسن سيرة وسلوك" لقاتل محكوم بالإعدام

الخميس 15 فبراير 2024 - الساعة 11:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في فضيحة مدوية تضاف الى سجل عبث الإخوان في تعز ، حصل "الرصيف برس" على وثيقة لشهادة "حسن سيرة وسلوك" تم إصدارها لقاتل محكوم عليه بالإعدام.

 

وبحسب الوثيقة فقد اصدرت إدارة الأدلة الجنائية بالبحث الجنائي التابعة لإدارة الأمن بتعز شهادة "حسن سيرة وسلوك" للمدعو / عاهد فهد طاهر رزاز ، بعد أسبوع فقط من صدور حكم بالإعدام بحقه.

 

وأصدرت المحكمة الابتدائية في تعز في الـ 28 من يناير الماضي حكماً بالإعدام بحق عاهد فهد طاهر رزاز وثلاثة أخرين على رأسهم القائد البارز بمليشيات الاخوان قائد كتيبة الاحتياط باللواء 22 ميكا، بكر صادق سرحان، في قضية مقتل رجل الأعمال الزوقري.

 

 >> للمزيد اقرأ : الحكم بإعدام بكر سرحان وثلاثة من مسلحيه .. اول خطوة لوقف الفوضى الإخوانية بتعز تنتظر التنفيذ

 

وقتل رجل الأعمال محمود أحمد خالد الزوقري مالك شركة يمن كو للكهرباء داخل سيارته في مدينة تعز بتاريخ 14 سبتمبر 2020م ، من قبل بكر سرحان وعدد من المسلحين التابعين له بهدف الاستيلاء على شركته الكهربائية بعد ابتزازه ملايين الريالات.

 

حكم الإعدام الصادر بحق عاهد رزاز ، تجاهلته تماماً إدارة الأدلة الجنائية التابعة لإدارة الأمن،  التي أصدرت له شهادة "حسن سيرة وسلوك" ، في الـ 3 من شهر فبراير الجاري ، أي بعد نحو أسبوع فقط من الحكم.

 

 بل زعم مدير إدارة الأدلة الجنائية في افادته بالشهادة قائلا : " وبعد الرجوع الى قسم الأرشيف الجنائي للأدلة الجنائية اتضح عدم وجود أي سوابق جنائية للمذكور حتى تاريخ 3/2/2024م" ، في فضيحة مدوية تكشف حجم العبث الذي تمارسه قيادات الجيش والأمن التابعين لجماعة الاخوان في تعز.

 

فضيحة اصدار شهادة "حسن السيرة والسلوك" للقاتل الفار من وجه العدالة المدعو عاهد فهد رزاز ، تضاف الى فضحية قيام الجماعة بتهريبه الى خارج البلاد في وقت سابق ، وهو ما يعني ان اصدار الشهادة يأتي بهدف عرقلة أي ملاحقة قانونية له في الخارج.

 

مصادر "الرصيف برس" ، كشفت عن تواجد المدعو رزاز في هولندا ، وان استخراج الإخوان لهذه الشهادة له ، بهدف ترتيب وضع اقامته هناك ، ما يكشف حقيقة ان كل الجرائم التي ترتكب في تعز من قبل رزاز وغيره تُدار من قبل جماعة الإخوان.

 

وفي سياق هذا المشهد العبثي للجماعة في تعز، افادت مصادر قضائية عن مواصلة تعليق جلسات محاكم تعز لأسبوع اضافي - هو الثالث - بعد ان كانت المهلة المحددة انتهت اليوم الخميس الـ 15من فبراير الحارية.

 

تعليق العمل بمحاكم تعز يأتي احتجاجاً على تقاعس قيادة الأمن ومحور تعز العسكري بضبط المدعو / أسامة القردعي المتهم بارتكاب عدة حرائم اخرها جريمة اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري، والشروع في اختطاف القاضي سـفير عبدالرحمن الوتيري.

 

وقالت المصادر بان قرار التمديد جاء اثر اجتماع لقضاة تعز اليوم في محكمة استئناف المحافظة ،بعد ان تبين كذب المزاعم التي روجت لها الجماعة بضبط المطلوب أمتياً القردعي وسجنه في قيادة اللواء 170 دج.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس