مدير عام الشمايتين يرفض الإمتثال للقضاء ويعتقل ضابط أمن لإرهابه للتخلي عن القضية

الاحد 18 فبراير 2024 - الساعة 08:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أرتكب مدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني في انتهاك واضح للقانون باحتجازه ضابط البحث الجنائي محمد عبدالسلام الاديمي بسجن إدارة الأمن بمديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز .

 

وقال مصادر امني رفض الكشف عن اسمه، إن مدير الأمن الشرعبي احتجز الضابط الاديمي بأمر مخالف للقانون وإهانة البزة العسكرية من رجل نافذ متسلط لا يفهم بالقانون المدني ناهيك عن ممارسة الفوضى فلا يحق له سجن رجل عسكري بسبب خلاف حقوقي.

 

وكان الأديمي اعتراض على تلويث البيئة ومد أنابيب الصرف الصحي إلى قرى المسبوب موطن السجين والمقاطرة التابعة لمحافظة لحج، من قبل مدير الشمايتين الشيباني .

 

وافاد شهود عيان بأن محمد عبدالسلام تعرض للاعتقال التعسفي  بعد عودته من محكمة التربة الابتدائية حيث تقدم بشكوى منظورة أمام القضاء وقد عقدت اليوم الأحد  أولى جلسات القضية المنظورة أمامها من قبل المجتمع الذي مثله الاديمي.

 

هذا وتعرضت العديد من منازل المواطنيين للغرق بالمياه العادمة كما تضررت القرى المسبوب واديم والتربة لتلوث مياه الشرب، واضرار بسبب ربط المجاري فيها .

 

يذكر أن المحكمة بدأت بالاستماع الى الشهود الذين احضرهم المدعي محمد الاديمي ضد المدعى عليه السلطة المحلية ويمثلها مدير المديرية الشيباني وكان القاضي قد قرر الانتقال يوم غدا الاثنين الي مكان الاضرار للمعاينة عن قرب قبل حجز القضية للحكم.

 

واكد مواطني المناطق المتضررة أن مدير الشمايتين عبدالعزيز الشيباني استغل الوظيفة العامة وأساء استخدام السلطة وكذا سلطة الأمر الواقع الإخوانية  التي تتحكم بمحافظة تعزظ وامر بسجن مقدم الشكوي فور عودته الي مقر عمله في ادارة الأمن كنوع من الضغوط التي تمارسها السلطة المحلية على المتضررين وعلي راسهم مقدم الدعوى محمد عبدالسلام الاديمي.

 

وذلك لإجباره وتنحيه عن متابعة القضية أمام القضاء وياتي هذا الاجراء لإرهاب المتضرر وتخويف الأهالي وممارسة الإذلال وتقييد الحريات من قبل السلطة المحلية بالمديرية  ضد كل من يقوم بمتابعة قضية تصريف مياه الصرف الصحي الى القري المنكوبة واستخدام القوة وعرقلة القضاء كأعلى سلطة يحتكم الناس لها وفق الاطر الشرعية والقانونية .

 

وطالب الأهالي من سكان وادي أديم والمقاطرة مدينة التربة الرئيس رشاد العليمي ووزير الداخلية ووزير الإدارة المحلية التدخل العاجل وايقاف تعسفات الشيباني وإيقافه عن مهامه والزامه بالامتثال للقضاء حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه لا سمح الله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس