الحوثيون: استهدفنا سفينة بريطانية وإسقطنا مسيرة أمريكية.. وشركة أمن بحري: صاروخين يلحقان أضرارا "بروبيمار" بخليج عدن

الاثنين 19 فبراير 2024 - الساعة 05:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قالت مليشيا الحوثي الإرهابية انها استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن، وإسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مدينة الحديدة الساحلية، غرب اليمن.

 

وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين؛ يحيى سريع، نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين، فإن القوات البحرية التابعة للجماعة "نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية (RUBYMAR) في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

 

وأضاف سريع أن عملية الاستهداف كانت "دقيقة وأدت إلى تعرض السفينة لإصابة بليغة وتوقفها بشكل كامل، وهي الآن معرضة للغرق في خليج عدن"، حد قوله.

 

وأوضح الناطق العسكري للحوثيين، بأن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالحِ الكيان الصهيوني"، في حادثة هي الثانية التي تعلن فيها الجماعة إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من ذات الطراز، وكانت الأولى في التاسع من نوفمبر الماضي.

 

وبحسب ناطق المليشيات تاتي الهجمات "انتصاراً للشعبِ الفلسطيني في غزة وضمن الرد على العدوانِ الأمريكي البريطاني"، حد وصف الجماعة في بيان. 

 

وتوعد سريع بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد السفن، وقال: "لن نتردد في تنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد كافة الأهداف المعادية دفاعاً عنِ اليمن وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني".

 

وجدد التأكيد على أن جماعته ستواصل عملياتها الهجومية في البحرين الأحمر والعربي حتى "يتوقف العدوان ويرفعَ الحصار على قطاع غزة".

 

إلى ذلك أعلنت شركة الأمن الخاصة بسفينة روبيمار ل"رويترز" اليوم الاثنين إن أضرارا لحقت بسفينة الشحن التي ترفع علم بليز بعد إطلاق صاروخين عليها من اليمن غير أن الطاقم تمكن من إخلائها.

 

وذكر متحدث باسم شركة الأمن البحري (إل.إس.إس-إس.إيه.بي.يو) أن الصاروخين أصابا مؤخرة السفينة ولم يكن على متنها أي شيء قابل للاشتعال.

 

وأضاف المتحدث “لسنا متأكدين (من حالة السفينة). لا يوجد أحد على متنها الآن… تدرس الشركتان المالكة والمشغلة خيارات لقطرها”.

 

ويعد الاستهداف الأخير للمليشيات الأحدث مما يرفع عدد السفن التجارية وناقلات النفط في البحرين الاحمر والعربي المستهدفه الى 55 هجوما منذ 19 نوفمبر  الماضي، تبنت الجماعة المدعومة من ايران 30 هجوما منها حتى الان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس