مليشيا الحوثي تعلن مجدداً استهدافها لسفينتين"سي تشامبيون"و"نافيس فورتونا" الأمريكيتين في خليج عدن

الاثنين 19 فبراير 2024 - الساعة 09:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة


أعلنت مجدداً مليشيا الحوثي، مساء اليوم الاثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين باستهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن بصواريخ مناسبة، مؤكدة تحقيق إصابات دقيقة ومباشرة.

 

وقال االمتحدث باسم القوات العسكرية الحوثية العميد يحيى سريع "نفذت القوات البحرية اليمنية -وبعون الله تعالى- عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفت من خلالهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna ".

 

مؤكداً أن عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة.

 

وبحسب ناطق القوات الحوثية سريع: تأتي العمليات "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

 

وسبق أن أعلن سريع في وقت سابق استهداف قواتهم سفينة بريطانية أدت إلى اصابتها وإغراقها بشكل كامل حد قوله ، وعملية اخرى استهدفت الطائرة الأمريكية"MQ9" في أجواء الحديدة، فيما العمليتين الأخيرتين استهدفتا سفينتين أمريكيتين".

 

هذا وبلغت عمليات القوات المسلحة الحوثي في البحر الأحم وخليج عدن خلال 24 ساعة الماضية أربع عمليات.

 

وأكدت القوات المسلحة الحوثية حقها الكامل في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي دفاعا عن شعبنا وبلدنا وأمتنا وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم.

 

كما اكد أن عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي ستكون متصاعدة ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

111111111111111111111

طه السريحي

2024-February-19

أعتقد أن الفتاه لا تجيد التعبير وان الحوثيون الأن ابطال السلم والحرب ويجب على الجميع ادراك الحقيقة المهم يكون التسلسل بالرقم والتاريخ معروف لدى الجميع أن الحوثي صدر موقفا اذهل الشعوب والانظمة


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس