الضالع.. وفاة امرأة بإنفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - الساعة 05:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

لقت امرأة أمس الاثنين بمنطقة مرخزة المتاخمة لمنطقة التماس غربي الضالع إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الارهابية بأحد الاودية القريبة من منطقة مرخزة.

 

وقالت مصادر محلية بإن المواطنة فهمية علي عميران البالغة من العمر 27 عاماً توفت بانفجار لغم وهي تعمل على جلب مياه الشرب من احد الآبار الواقعة في وادي القرية قبل أن يسمع الأهالي دوي انفجار كبير ناتج عن انفجار لغم.

 

واضافت ان أهالي القرية هرعوا الى مكان الانفجار بعد ان تأكدوا ان مصدرة من الودي ليجدوا بعد ذلك المواطنة فهمية عميران مرمية على الأرض ملطخة بالدماء بصورة مأساوية وفارقت الحياة على الفور .

 

مشيرة أن المواطنة عميران تركت خلفها ثلاثة أطفال ايتام .

 

يذكر بأن هذه الجريمة البشعة بحق الإنسانية هي واحدة من عشرات الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية الارهابية بشكل متكرر ضد السكان المدنيين في القرى والمناطق المجاورة لخطوط التماس وأكثر ضحاياها من الأطفال والنساء، وتستهدف المليشيات حياتهم سوى بالقنص المباشر او القصف على مناطقهم او من خلال الالغام الأرضية التي زرعتها بشكل كبير في الأودية والطرقات بهذه المناطق.

 

هذه الألغام لازالت تحصد الأرواح وتسبب الخطر المتكرر يوميا والتي تهدد حياة المواطنين فيها ، برغم الجهود التي تقوم بها فرق نزع الالغام لتطهير هذه المناطق من تواجدها بمساعدة وحدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة إلا ان مليشيات الحوثي الإرهابية تعاود زراعتها مراراً وتكرارا .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس