مليشيا الحوثي تعلن استهداف سفن أمريكية وإسرائيلية ومواقع حساسة بميناء إيلات بالصواريخ والمسيرات

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قالت مليشيا الحوثي الإرهابية انها نفذت عبر طائراتها المسيرة عملية ضد سفن حربية أمريكية في البحرين الأحمر والعربي، وسفينة إسرائيلية في خليج عدن، و"مواقع حساسة" في ميناء إيلات، جنوب إسرائيل.

 

واوضح المتحدث العسكري باسم المليشيات الحوثية يحيى سريع، في بيان نشره على منصة "إكس" اليوم الثلاثاء، ان "سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عددٍ من السفن الحربيةِ الأمريكية المعادية في البحرينِ الأحمر والعربي".

 

وأضاف سريع أن الطائرات المسيرة ، تنفيذ عملية أخرى استهدفت "مواقع حساسة  للعدو الإسرائيلي بمنطقة أم الرشراش (إيلات)، جنوبي فلسطين المحتلة".

 

وأشار الناطق العسكري للمليشيات إلى أن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SILVER) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

 

وكان ناطق العسكري للمليشيات يحيى سريع أعلن مساء أمس الإثنين عن استهداف سفينين"سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " الأمريكيتين في خليج عدن،، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصاباتُ دقيقة ومباشرة". 

 

كما زعم ناطق المليشيات، يوم الاحد الماضي إغراق سفينة (RUBYMAR) البريطانية بشكل كامل"، "بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

 

وأكد سريع أن هذه العمليات تأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس