ناطق جماعة الحوثي: كنا ننتظر من الدول الأوربية الضغط على إسرائيل وليس الانسياق وراء أمريكا..ولا يوجد خطر على الملاحة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

اكد المتحدث الرسمي للمليشيات الحوثية محمد عبدالسلام انه ليس هناك من خطر على الملاحة الدولية ولا الأوروبية في البحر الأحنر والعربي..

 

وقال محمد عبدالسلام في حسابه على منصة اكس اليوم الثلاثاء ان الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب آمنة وكل سفن العالم تعبر بسلام باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

ويأتي تصريح المتحدث باسم الحوثيين بعد إعلان الاتحاد الاوروبي امس بدء عملياته العسكرية في البحر الأحمر، مؤكداً على حق جماعة الحوثي المشروع في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

 

واضاف ناطق جماعة الحوثي بانه كان على بعض الدول الأوروبية أن توجه ضغوطها على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة لا أن تنساق وراء الدعاية الأمريكية السوداء.

 

كما أكد عبدالسلام بأن ليس هناك من خطر على الملاحة الدولية ولا الأوروبية طالما لم يكن منها أي عمليات عدوانية، ومن ثَمّ تنتفي الحاجة لعسكرة البحر الأحمر.

 

مشيراً إلى إن ما ينتظره العالم وبفارغ الصبر ليس عسكرة البحر الأحمر، بل إعلان وقف إطلاق النار في غزة بشكل عاجل وشامل لدواع إنسانية لا تخفى على أحد، وما كان للكيان الإسرائيلي أن يستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة لولا هذا الدعم الأعمى من قبل الأمريكي والبريطاني وبعض الأوروبي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس