محكمة الحجرية: تقبل دعوى أهالي أديم والمقاطرة المتضررين من المجاري وتوقف المشروع وتلزم مدير الشمايتين إلغاء التراخيص

الخميس 22 فبراير 2024 - الساعة 09:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


عقدت محكمة الحجرية الابتدائية اليوم الخميس، جلستها المستعجلة للنظر بالدعوى المرفوعة ضد السلطة المحلية بمديرية الشمايتين والمقدمة من أهالي وادي أديم والمقاطرة المتضررين من مياه الصرف الصحي لمجاري مدينة التربة.

 

وجاء النطق في الحكم من رئيس الجلسة القاضي صخر عبدالحكيم الاكحلي بقبول دعوة المتضررين ضد المجلس المحلي بالشمايتين شكلا ومضمونا.

 

واقر حكم الجلسة المستعجلة الزام المدعي عليه رئيس السلطة المحلية ممثلا بمدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، منع المواطنين بحي المجمع ربط او تحويل مواصير الصرف الصحي لمنازلهم لشبكة المشروع الجديد في طور التنفيذ حتى يتم عمل المعالجات الوقائية 

 

وبحسب الحكم الصادر من القاضي الأكحلي سيعمل على منع تفاقم الضرر على السكان من أبناء وادي أديم في الشمايتين والمسبوب في المقاطرة.

 

كما الغاء الحكم التراخيص، وعدم إصدار أي تراخيص لمشتركين جدد لشبكات الصرف الصحي وعدم منح الترخيص لاقامات منشأت صناعية والمنازل بمدينة التربة والمناطق المجاورة.

 

وحمل الحكم الصادر المدعي أهالي وادي أديم والمقاطرة ، والمدعي عليه مدير مديرية الشمايتين اغرامهم ومخاسيرهم.

 

يذكر بأن مدير عام المديرية الشيباني وجه بسجن المواطن محمد عبدالسلام الاديمي المكلف من الأهالي بالترافع عن قضيتهم قبل النطق بالحكم مستخدما قوات اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة شعيب الاديمي بالمخالفة للقانون، كما ان الشيباني يستغل سلطته ونفوذه كمدير مديرية لإسكات أي صوت يقف ممارساته الغير قانونية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس