مليشيا الحوثي: استهدفنا سفنية بريطانية ومدمرة أمريكية.. والقوات الأمريكية تعلن اسقاط 6 من مسيراتها

الخميس 22 فبراير 2024 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


أعلنت ملبشيا الحوثي الإرهابية تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة بريطانية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، وأهداف مختلفة في جنوب إسرائيل..

 

وقال المتحدث العسكري للمليشيات الحوثية يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس"، إن القوات التابعة للجماعة نفذت ثلاث عملية عسكرية "نوعية" بمجموعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، اثنتان منهما استهدفتا سفينة بريطانية ومدمرة أمريكية، فيما الثالثة كانت ضد أهداف في ميناء إيلات الواقع جنوب إسرائيل على البحر الأحمر.

 

وأضاف سريع أن العملية الأولى تمثلت في إطلاق عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على "أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة".

 

وأشار إلى أن العملية الثانية جرى فيها استهداف السفينة البريطانية (ISLANDER) في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، والتي قال إنها "أصابتها بشكل مباشر، ونشوب الحريق فيها".

 

وأوضح المتحدث العسكري للجماعة، أن العملية الثالثة تم فيها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة، دون أن يوضح ما إذا كانت تعرضت للإصابة أم لا.

 

من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) إسقاطها ست طائرات مسيّرة تابعة لجماعة الحوثيين، قبل استهدافها السفن التجارية والحربية المتواجدة في البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة في بيان، أن مقاتلات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف تمكنت، فجر اليوم الخميس بين (4:30 و5:30 صباحاً بتوقيت اليمن)، من إسقاط ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر.

 

مضيفة أن عملية الاستهداف جرت بعد تحديد أنها كانت تمثل تهديداً وشيكاً، وتستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف في البحر الأحمر.

 

مشيرة إلى أن الحوثيون أطلقوا في وقت لاحق من صباح اليوم، صاروخين باليستيين مضادين للسفن على سفينة (MV Islander) وهي ناقلة بضائع مملوكة لبريطانيا ترفع علم بالاو، أثناء مرورها في خليج عدن، واوضحت تعرض السفينة لأضرار طفيفة جراء الهجوم، لكنها واصلت رحلتها نحو الميناء التالي.

 

وتأتي العمليات الحوثية في البحر الأحمر ضمن ردها على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني"، حد قولها

 

وجددت المليشيات استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، والتي قال إنها "لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس