تعـز.. مابين حقيقة ازمة الكهرباء وازمة الضمير

السبت 24 فبراير 2024 - الساعة 05:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

مصطفى محمود

 

ينشغل المثقفون والصحافيون بالسياسة التي الهتهم عن قضايا اجتماعية واخلاقية خطيرة تزيد في اهميتها عن اعمار وطن، لأننا نستطيع بناء مدن ومجمعات سكنية في سنتين فيما لا نستطيع اعادة بناء قيم واخلاق دمرتها حروب عسكرية وأهلية في عشر سنوات، 

 

في يوم 20فبراير 2024م  كانت  مجموعه من الناس متجمهره امام مبني محافظة تعز.. تهتف بشعارات ثوريه مطالبة  بتوفير الكهرباء  للمدينة و تتظاهر ضد محافظ  نعز الحالي شمسان. 

 

هذه التظاهرات تزامنت مع  حمله اعلامية صغيرة  تطالب الرئيس رشاد العليمي. بتعين خالد عبد الجليل محافظا للمحافظة والأخير يعمل حاليا وكيل المحافظة للشئون المالية..

 

حتى الآ ن لا اعلم ماهي العلاقة العضوية بين مظاهرات المطالبين  بالكهرباء وخلافات وكيل الشؤون المالية مع المحافظ؟ لكن أصبحت من خلال هذه التظاهرات اعرف طقس العلاقة بين المحافظ والوكيل الحديث للمحافظة ، إذ ان هذه التظاهرات تطل علينا برأسها كلما اختلفا الرجلين وتسكن حينما يتفقان.. 

 

من حق المواطنين ان يتظاهروا  لأي سبب كان وان يطالبوا السلطات المحلية بتوفير الخدمات، كما انه من حق الراغبين ان يطالبوا بخالد عبدالجليل او غيره محافظا لمحافظتهم تعز  الجريحة، ولكن ليس من حق احد ان يجعل من المطلب المجتمعي الضروري سلم عبور لتحقيق مطلب فئوي عصابي مستغلا ضعف الوعي العام وضعط حاجة المجتمع للكهرباء ليقوم بعمليه مزج  غير اخلاقية ولاوطنية ولا انسانية بين المطلب العام والمطلب الشخصي وإظهار المطلب الشخصي بانه هو المطلب العام.  

 

من حقكم  ان تبدو رغبتكم العلنيه بتعيين خالد عبدالجليل محافظا لتعز لكن دون ان تقوموا بعمليات التفاف على مطلب المجتمع بحيث تصبغون رغبانكم الغير نبيلة بالمطالب الحياتية للمجتمع من كهرباء او الماء ووولخ، في عمليه إيهام الناس ان رغبتكم  هي نفسها مطلب الجماهير الذين يتظاهر من أجلها، هذا يسمى استغلال اجتماعي وابتزاز سياسي جريمتين يعاقب  مرتكبيهما قانوناً ...

 

وبما ان الشئ بالشئ  يذكر  برزت عدد من الأسئلة على من يطالبون بتعيين خالد عبر الجليل محافظا لتعز وهي كالاتي 

- ماهو السبب  الوطني الذي دفعهم للمطالبة بتعين خالد محافظا لتعز؟، تجربته مثلا..!! عندما كان عمدة برلين الألمانية تولى مقاليد سلطتها المحلية بعد الحرب العالمية الأولى وهي في حالة  حطام شبه تام  فأعاد بناءها ونهض بها الى واحدة من أعظم عواصم العالم المتحضر في اقل من خمس سنوات؟. لاوجه للشبه بكل الأحوال

 

-  هل خالد كان محافظا لمحافظة يمنية ظروفها شبيهة بظروف محافظة تعز وتمكن من النهوض بها... الجواب لا 

 

-هل لدى خالد عبدالجليل تجربة قيادية ناجحة يمكننا ان نراهن عليه في النهوض بالمحافظة من خلال تجربته تلك؟ الجواب لا  

 

- طيب ماهي انجازات خالد في قطاع المالية وتنمية الموارد بالمحافظة.؟.. هل حقق نجاح؟.. هل طور القطاع المالي؟.. هل لديه استراتيجيه مالية؟.. ماهي رؤيته. المالية !!؟.

 

- كما ايضا ماهو الرابط بين المطالبات بالكهرباء والمطالبة  بتعيين خالد عبدالجليل محافظا لتعز.؟.، هل خالد متخصص في الكهرباء؟  الجواب لا .. طيب هل سبق وان عمل في الكهربا؟..  الجواب..لا.

 

- هل لخالد اي نجربة من قريب او بعيد بالكهرباء والجواب لا...  اذن على اي اساس تطالبون بتعينه، محافظا لتعز بالتزامن مع مظاهرات تطالب بخدمة الكهرباء ؟ 

 

مع الإحاطة بان هذه الأسئلة  لاينقص من حق الوكيل خالد مطلقا  بقدر ماتكشف  له وللمجتمع التعزي واليمني نفاق وجهل وعشوائية عصابة الكسب غير مشروع التي استدرجته الى مربعها للاسف.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس