هيئة الأسرى.. أكثر من 7 الف معتقل فلسطيني في سجون الإحتلال منذ السابع من اكتوبر الماضي

السبت 24 فبراير 2024 - الساعة 09:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 7210 معتقل منذ السابع من أكتوبر الماضي .

 

وقالت هيئة ونادي الأسرى في بيانهم، اليوم السبت، "أن حصيلة الاعتقالات  تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن".

 

وأشار البيان،  إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم 22 فلسطينياً على الأقل من الضفة، بينهم الصحفي سامي الساعي، وطفلان، وأسرى سابقون.،

 

لافتاً الى ان الاعتقالات تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، رام الله، طولكرم، نابلس، والقدس.

 

وأضاف البيان ان الاعتقالات الصهيونية رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

 

يُشار إلى أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 141 يوما على العدوان والإبادة الجماعية.

 

كما يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.  

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس