الطائرات الأمريكية والبريطانية نفذت عدة غارات على 18 هدفاً حوثياً في صنعاء وتعز وحجة

الاحد 25 فبراير 2024 - الساعة 05:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

اعلنت القوات الأمريكية وحلفاؤها الأحد، تنفيذ 18 ضربة ليل السبت، ضد أهداف لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، وذلك ضمن عملية حارس الازدهار الذي تقوده واشنطن.

 

وفي حين ذكر إعلام الحوثي أن الضربات استهدفت مواقع متفرقة في صنعاء ومحافظات تعز وحجة، قال بيان للقيادة المركزية الأمريكية، إن الغارات استهدفت المناطق التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة. 

 

وشملت الأهداف وفق البيان، منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر. 

 

وأوضح البيان أن هذه الضربات تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين وتعطيل هجماتهم المتهورة وغير القانونية المستمرة على السفن التجارية الدولية والسفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن. 

 

أما إعلام الحوثي الرسمي فزعم أن الغارات استهدفت في صنعاء مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة، ومنطقتي عطان، والنهدين، وجبل عرام في همدان، وصرف في بني حشيش.

 

كما استهدفت الغارات شبكة الاتصالات في منطقة قراضة بمديرية حيفان، وشبكة الاتصالات في منطقة شمير بمديرية مقبنة في محافظة تعز ومزارع الحر في مديرية عبس بحجة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس