للمرة الثانية .. وزارة المالية ترمي مسئولية صرف مرتب شهر فبراير على البنك المركزي

الاحد 25 فبراير 2024 - الساعة 09:04 مساءً

أعلنت وزارة المالية بالعاصمة عدن عن إطلاق الوزارة التعزيزات المالية لمرتبات شهر فبراير الجاري وارسالها الى البنك المركزي.

 

وقال مصدر مسؤول بالوزارة بأنها اطلقت الوزارة التعزيزات المالية لمرتبات شهر فبراير الجاري لمؤسسات الدولة المستوفية للإجراءات.

 

مضيفاً بأن الوزارة قامت بإرسالها هذه التعزيزات المالية إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، ليتسنى صرف المرتبات للموظفين.

 

ودعا المصدر، كافة مؤسسات الدولة إلى استيفاء الإجراءات الخاصة بها وتسليم كشوفات مرتباتها إلى المعنيين في وزارة المالية، لإنجاز التعزيزات المالية لمرتبات الموظفين في تلك المؤسسات.

 

وجدد التأكيد على حرص قيادة وزارة المالية وكافة منتسبيها على إنجاز التعزيزات المالية الخاصة بمرتبات موظفي الدولة في السلطتين المركزية والمحلية والوحدات الاقتصادية، من أجل ضمان صرفها في المواعيد المحددة.

 

ويرى مراقبون بان إعلان الوزارة يهدف الى إخلاء مسئوليتها في تأخر صرف مرتبات الموظفين بالمناطق المحررة على البنك المركزي ، كما حدث في الشهر الماضي.

 

مشيرين الى ان اعلان الوزارة اليوم ارسال تعزيزات مالية بمرتبات شهر فبراير الحالي ، يأتي رغم ادراكها بأزمة السيولة المالية التي يعاني منها البنك والحكومة.

 

مضيفين بأن عملية صرف مرتب شهر يناير الماضي لا تزال مستمرة حتى اليوم لبعض القطاعات الحكومية ، وهو ما يثير التساؤل حول قدرة البنك على صرف مرتب شهر فبراير الجاري ، ما يجعل من خطوة الوزارة تهرباً واضحاً من المسئولية ورميها على البنك المركزي.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس