شنت غارات على رأس عيسى.. القوات الأمريكية: تؤكد استهداف الحوثي لإحدى ناقلاتها النفطية بخليج عدن وتدميرها مسيّرتين

الاثنين 26 فبراير 2024 - الساعة 08:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

شنت الطائرات الامريكية البريطانية عدة غارات جوية، اليوم الاثنين على مواقع مليشياالحوثي في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

 

وقالت وسائل إعلامية تابعة لمليشيا الحوثي أن الطيران الأمريكي البريطاني شن مساء اليوم خمس غارات على مواقع بمنطقة راس عيسى بمحافظة الحديدة 

 

وكان الناطق العسكري باسم الحوثيين؛ يحيى سريع، قد قال في بيان، فجر أمس الأحد، إن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية بصواريخِ بحرية مناسبة" استهدفت من خلالها السفينة النفطية الأمريكية في خليج عدن.

 

وأكدت القوات الأمريكية استهداف الحوثيين لناقلة نفطية مملوكة للولايات المتحدة في خليج عدن دون وقوع أي أضرار، فيما أسقطت مسيّرتين للجماعة فوق البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين، إن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران أطلقت، مساء السبت، صاروخا باليستياً مضاداً للسفن، "كان يستهدف على الأرجح ناقلة المنتجات الكيماوية النفطية الأمريكية (M/V Torm Thor)، والتي ترفع علم الولايات المتحدة في خليج عدن".

 

وأضاف البيان أن الصاروخ سقط في المياه دون أن يسفر عن أي أضرار في الناقلة أو إصابات بين طاقمها.

 

وأعلنت "سنتكوم" أن قواتها كانت قد أسقطت، قبل نحو ساعتين من استهداف السفينة، طائرتين من دون طيار هجوميتين ذات اتجاه واحد تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر ضمن "إجراء للدفاع عن النفس"، فيما تحطمت مسيّرة ثالثة بسبب عطل أصابها أثناء الطيران.

 

وأشارت إلى أن الطائرات المسيّرة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، لذلك أسقطتهما، في إطار إجراءات "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً" للسفن المتواجدة أو المارة في المنطقة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس