السلطة المحلية بشبوة تطالب "الرئاسي" بإنشاء منطقة عسكرية خاصة بالمحافظة وفصلها عن مأرب

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - الساعة 06:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

طالبت السلطة المحلية في محافظة شبوة من مجلس القيادة الرئاسي بإنشاء منطقة عسكرية خاصة بالمحافظة وفصل تبيعة المحافظة عسكرياً للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة برئاسة المحافظ عوض محمد بن الوزير ، استعرض فيه مذكرة المحافظ المرفوعة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي المتضمنة مجمل الحيثيات والشروط والاعتبارات من مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية التي تستدعي ضرورة إنشاء منطقة عسكرية في محافظة شبوة.

 

وفي الاجتماع استعرض اللواء الركن عادل بن علي المصعبي قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة أبرز الاعتبارات في شقها العسكري والأمني التي تواجه المنظومة الأمنية والعسكرية في المحافظة والتحديات الكبيرة التي تستوجب وفق القانون إنشاء منطقة عسكرية في محافظة شبوة تستطيع تجاوز التحديات الماثلة وتعزز من مستوى أداء المنظومة العسكرية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المصالح العامة.

 

وأقر المكتب التنفيذي بالإجماع مشروع قرار يوصي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بإنشاء منطقة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في محافظة شبوة، وذلك بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، وحماية مصالحها العامة، ومواجهة التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية المتزايدة على المحافظة.

 

وأكد المكتب التنفيذي لسلطة شبوة بأن هذا القرار سيعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في شبوة، ومواجهة التحديات الأمنية المتزايدة، خاصة مع تصاعد نشاط الجماعات الإرهابية في بعض المناطق.

 

ويتضمن مشروع القرار إنشاء منطقة عسكرية خاضعة لوزارة الدفاع وتشرف على جميع الوحدات العسكرية في المحافظة، وتعمل على تنسيق الجهود بين مختلف الوحدات العسكرية لضمان الأمن والاستقرار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس