رئيس الوزراء يبحث أوجه التعاون مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي

الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة 05:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم الأربعاء، في إطار زيارته الرسمية الى روسيا، مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، العلاقات الثنائية بين اليمن وروسيا وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين في المجال البرلماني والاقتصادي.

 

وجرى استعراض وتبادل وجهات النظر إزاء التطورات الوطنية والإقليمية ، وفي مقدمتها جهود استئناف العملية السياسية في اليمن، والتطورات في غزة، مشيرا في هذا الصدد الى تطابق الموقفين اليمني والروسي بشأن ضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار في قطاع غزة وادخال المساعدات للقطاع من غير قيد أو شرط. 

 

وأعرب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عن تطلعه لفتح مجالات أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والخدمية وخاصة في مجال الطاقة والكهرباء والنفط .. منوها بالدور الروسي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن وسعي روسيا للمساهمة في تحقيق السلام. 

 

بدورها أعربت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي عن ارتياحها لنتائج هذه الزيارة مشيرة إلى ان هذه الزيارة ستدفع قدما بعلاقات الصداقة بين البلدين، ونوهت بمستوى التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ في العام الماضي أكثر من ٦٠٠ مليون دولار ، متمنية أن تنعم اليمن قريبا بالامن والاستقرار. 

 

حضر الاجتماع من الجانب اليمني سفير اليمن في موسكو أحمد سالم الوحيشي ، و مستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض، و مستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان . 

 

ومن الجانب الروسي رئيس لجنة الشؤون الدولية جريجوري كارسن و رئيس لجنة العلاقات الخارجية قسطنطين كوساجوف وعدد من المسؤولين في المجلس الاتحادي.    

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس