تعز : عشرات المسلحين يقتحمون هيئة الأدوية وينهبون أدوية مهربة بعد ضبطها وقبل اتلافها

الاثنين 04 مارس 2024 - الساعة 12:18 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


اقتحم مسلحون ينتمون إلى القوات الحكومية مقرا حكومية في محافظة تعز التي تشهد تدهور أمني واسع، وانتشار جرائم القتل والنهب وفرض الجبايات.

 

وقال مصدر طبي، إن مسلحين ينتمون إلى اللواء170 دفاع جوي اقتحموا، فرع مقر الهئية العليا للأدوية، واعتدوا على موظفي الهيئة.

 

وذكر المصدر، أن الاقتحام حدث لحظة استعداد الهيئة لإتلاف الأدوية المهربة.

 

وأوضح، أن المسلحين يقودهم هشام غازي وهو قيادي في القوات الحكومية ويتبع جناح يقوده القيادي في اللواء 170دفاع جوي عمار الصراري.

 

وقال المصدر ، إن المسلحين قاموا بنهب الأدوية المهربة لصالح مهرب يعمل في هذه التجارة الخطيرة.

 

وكشفت الهيئة العليا للأدوية بتعز إن المسلحين أخذوا الأدوية المهربة المضبوطة بالقوة بعد الاعتداء على موظفيها، قبل اجراءاتها المتبعة في عملية إتلافها بمعية الأمن.

 

وأوضحت، أنها كانت تستعد لإتلاف كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي تم ضبطها وتحريزها قبل عدة أيام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بنقطة المسراخ صبر أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة

 

وأدانت في بيانها الصادر مساء اليوم أن هذه الجرائم والممارسات التي تقوض أمن المؤسسات، وتعيق مهام الدولة وأعمال مكاتبها ومؤسساتها.

 

وطالبت الهيئة في بيانها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

 

وحذرت الهيئة العليا للأدوية من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل. 

 

وقالت الهيئة العليا للأدوية انها وأمام هذه الجريمة التي لن يقف فرع الهيئة في تعز عند حدود إدانتها فقط، خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس، وهي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعاً في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها.

 

إلى ذلك أصدر محافظ تعز، نبيل شمسان، توجيهات عاجلة لملاحقة والقبض على العصابة المسلحة التي اقتحمت فرع الهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية بالمحافظة، وسرقت كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية والمهربة.

 

وقالت وكيلة محافظة تعز للشئون الصحية د إيلان عبدالحق إن المحافظ شمسان وجه بسرعة ضبط العصابة واستعادة الأدوية التي تم أخذها، والتحقيق مع أفرادها وإحالتهم إلى جهة الاختصاص، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

 

وأضافت د إبلان عبدالحق أن المحافظ دعا إلى انعقاد اجتماع طارئ للجنة الأمنية لمناقشة تداعيات هذا الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس