تضرر سفينة تجارية في خليج عدن بعد استهداف بصاروخ حوثي

الاربعاء 06 مارس 2024 - الساعة 06:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت تقارير بريطانية عن تضرر سفينة شحن تجارية في خليج عدن اليوم الأربعاء بعد إصابتها بصاروخ اطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية من مناطق سيطرتها في اليمن.

 

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بأن ناقلة بضائع أمريكية تعرضت لهجوم قبالة سواحل عدن، مما أدى إلى إصابتها وأضرار بها، يفعل هجوم صاروخي حوثي.

 

و اضافت شركة أمبري في بيان لها: "إن التقارير تؤكد إصابة ناقلة البضائع المملوكة لجهة أمريكية المستهدفة قبالة عدن وتعرضها لأضرار ، مضيفة بإن البحرية الهندية كانت تحاول الاتصال بالسفينة.

 

في أشارت غرفة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO)، بإنها تلقت "تقريرًا عن حادث" تعرضت له سفينة تجارية على بعد 54 ميلاً بحرياً جنوب غرب عدن ، مؤكدة بأنها تعرضت لإضرار جراء الحادث.

 

وكان سكان محليون في الصبيحة أفادوا بمشاهدة صواريخ مرت فوق المنطقة اطلقتها المليشيات الحوثية من مناطق سيطرتها على خطوط الملاحة في خليج عدن.

 

وفي وقت سابق شركة أمبري بان السفينة المستهدفة تلقت اتصالا من قبل جهة تُعرّف نفسها بأنها تابعة للبحرية اليمنية ( وهي مليشيات الحوثي ) وأمرها بتغيير مسارها، وعدم الإبحار نحو مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس