النيابة العامة بعدن تفتتح شعبة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني وتعلن الافراج عن 340 سجينا بتوجيهات من العليمي

الاربعاء 06 مارس 2024 - الساعة 06:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

افتتح المحامي العام الأول للجمهورية فوزي علي سيف، اليوم الأربعاء، بديوان عام النيابة العامة في عدن، شعبة مكافحة الجرائم التكنولوجية.

 

وخلال الافتتاح، أكد القاضي سيف أهمية وجود مثل هذه الشعبة المتخصصة في مكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني الذي تتعرض له النساء والفتيات والأطفال؛ نتيجة الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال إن الشعبة ستسعى في كبح جماح هذه الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية بشكل عام، وفق قرار النائب العام، وبالتنسيق مع تكتل "نون" النسوي ومؤسسة PASS لمجتمعات سلام مستدامة.

 

وأشار المحامي الأول إلى تدريب عشرة من أعضاء النيابة ومأموري الضبط القضائي في سبيل تعريفهم بكيفية التعامل مع هذه الجرائم، كما قامت النيابة العامة بتجهيز مكان خاص للشعبة، للتعامل مع الشكاوى التي تصل إليهم.

 

وفي سياق آخر أعلن النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى، الإفراج عن 340 سجينا تنفيذا لتوجيهات من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي.

 

 وقالت مصادر في وزارة العدل والنيابة العامة بان المفرج عنهم ممن امضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة أو نصفها من المحكومين في قضايا غير جسيمة، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

وأوضحت المصادر بإن قائمة المُفرج عنهم شملت 68 سجينا ممن قضوا اكثر من ثلاثة ارباع المدة، و55 سجينا ممن امضوا نصف مدة العقوبة ، واستثنت التوجيهات الرئاسية، المحكوم عليهم بجرائم جسيمة، أو قضايا متعلقة بالإرهاب.

 

وأضافت أن القائمة "شملت ايضا الافراج عن 65 سجينا في قضايا حقوق خاصة، بعد تسديد ما عليهم من حقوق مالية، اضافة إلى الافراج عن 109 سجناء بالضمان، و 41 سجينا انهوا مدة العقوبة المحكوم بها عليهم، فضلا عن سجينين افرج عنهما نظرا لعدم وجود اي وجه لإقامة الدعوى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس