مقتل وإصابة طاقم سفينة يونانية في أول هجوم دموي لمليشيات الحوثي

الاربعاء 06 مارس 2024 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت واشنطن ولندن سقوط اول ضحايا للهجمات التي تنشها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن ، منذ اكثر من 4 أشهر.

 

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسئولين أمريكيين بان الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي اليوم الأربعاء على سفينة تجارية في خليج عدن أدى الى مقتل واصابة عدد من طاقمها.

 

مؤكدين بأن اثنان من طاقم السفينة M/V True Confidence، التي هاجمتها مليشيات اليوم الأربعاء، قتلا وأصيب نحو 6 آخرين بحروق خطيرة جراء الهجوم ، وهي اول حصيلة بشرية لهجمات مليشيات الحوثي ضد الملاحة الدولية منذ نوفمبر الماضي.

 

لافتين الى أن هذا الهجوم يمثل تصعيدًا كبيرًا لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن ،  في حين أكدت السفارة البريطانية في منشور مقتضب لها على منصة "أكس" مقتل إثنين بحارة من طاقم السفينة المستهدفة.

 

وفي وقت سابق ، قال المشغل اليوناني للشركة التي تدير السفينة، إنها تعرضت للقصف على بعد حوالي 50 ميلاً بحرياً جنوب غرب ميناء عدن اليمني، وكانت تنجرف وتشتعل فيها النيران.

 

وأضاف أنه لا توجد معلومات متاحة عن وضع طاقم السفينة المؤلف من 20 فرداً وثلاثة حراس مسلحين، بينهم 15 فلبينياً وأربعة فيتناميين وسريلانكيين اثنين ومواطن هندي ونيبالي.

 

جماعة الحوثي الإرهابية، تبنت من جانبها العملية وزعمت بأنها استهداف "سفينة أمريكية"، وقال ناطق المليشيات يحيى سريع في بيان على منصة إكس، بأن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينة ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكية في خليجِ عدن، "بعدد من الصواريخِ البحرية" ،  مؤكدا أن "الإصابةُ دقيقةً" وأدت لنشوب الحريقِ فيها.

 

 ناطق المليشيات زعم بأن عملية الاستهداف جاءت "بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية" ، الصادرة منها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس