أبناء المقاطرة : اطفال مغيبون عن اسرهم منذ نصف عام في سجون مليشيات "الجبولي"

الاربعاء 06 مارس 2024 - الساعة 10:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نظم العشرات من ابناء مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى النيابة العامة بالتربة جنوبي تعز للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي.

 

وأدان المحتجون الممارسات الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها اللواء الذي يقوده العميد الاخواني / ابوبكر الجبولي بحق المدنيين في المديرية خلال الفترة الماضية والتي طالت ايضاً أبناء مديرية الشمايتين جنوبي تعز.

 

وأشار البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية الى عمليات اختطاف واحتجاز واعتقال تعسفي واخفاء قسري طالت العشرات من ابناء مديريتي المقاطرة والشمايتين، من قبل مليشيات الجبولي.

 

البيان كشف بأن من بين المختطفين "اطفال مغيبون عن اسرهم منذ قرابة نصف عام ولايزال مصيرهم مجهولا حتى الان، داخل المعتقلات والسجون السرية التابعة للواء، دون اي مسوغ قانوني".

 

 

مناشدين في بيانهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي والحكومة والسلطة القضائية الى التدخل الفوري لإطلاق سراح السجناء في السجون السرية التابعة للواء الرابع.

 

نص بيان الوقفة الاحتجاجية :

 

انطلاقا من ايماننا الراسخ بالدولة والنظام والقانون، وحرصنا المطلق على ارساء دعائم الامن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، نعبر نحن المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية عن ادانتنا واستنكارنا الشديدين لممارسات قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة العميد ابوبكر الجبولي، وانتهاكاتها الجسيمة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الانسان من خلال عمليات اختطاف واحتجاز واعتقال تعسفي  واخفاء قسري  طالت العشرات من ابناء مديريتي المقاطرة والشمايتين، بينهم اطفال مغيبون عن اسرهم منذ قرابة نصف عام ولايزال مصيرهم مجهولا حتى الان، داخل المعتقلات والسجون السرية التابعة للواء، دون اي مسوغ قانوني.

  

كما يؤكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ادانتهم لعمليات المداهمة والاقتحام، وترويع النساء الاطفال التي استهدفت منازل العديد من ابناء المنطقة، في انتهاك سافر للدستور والقانون، الذي يؤكد على حرمة المساكن، وحرمة اقتحامها ومداهمتها وتفتيشها الا بأوامر قضائية، ومن قبل السلطات المختصة المخولة بهذا الحق حصريا.

 

ان المشاركين في هذه الوقفة الاحتحاجية، اذ يؤكدون وقوفهم وتضامنهم الكامل مع ضحايا انتهاكات اللواء الرابع مشاه جبلي، فأنهم يطالبون في ذات الوقت بالإفراج الفوري دون قيد او شرط عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرا لدى قيادة اللواء، او احالتهم الى الجهات الامنية والقضائية المختصة دستورا وقانونا. 

 

ويناشد المحتجون فخامة الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والسلطة القضائية والحكومة وقيادة ووزارة الدفاع، ووزارة حقوق الانسان بتحمل مسؤوليتهم الوطنية ازاء هذه الانتهاكات والممارسات غير القانونية، وارغام قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي بالامتثال للدستور والقانون، والمواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية.

 

ويدعو المحتجون الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية، واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، الى التضامن مع ضحايا هذه الانتهاكات وممارسة الضغوط اللازمة على الحكومة اليمنية من اجل الوفاء بالتزاماتها القانونية والاخلاقية، وحضها على ارغام قواتها العسكرية، ممثلة باللواء الرابع على الامتثال للدستور والقوانين المحلية والدولية، من خلال اطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسرا والافصاح عن مصيرهم المجهول حتى الان، او احالتهم للجهات الامنية والقضائية المختصة.

 

 وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية قيادة اللواء المسؤولية الكاملة عن التداعيات الوخيمة لهذه الانتهاكات والممارسات الاستفزازية وانعكاساتها الخطيرة على الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

 

 والله ولي التوفيق

صادر عن الوقفة الاحتجاجية رفضا لانتهاكات اللواء الرابع مشاه جبلي

6/3/2024

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس