البنتاغون: نعتقد أن مرساة سفينة روبيمار التي أغرقها الحوثيون قطعت الكابلات البحرية

الجمعه 08 مارس 2024 - الساعة 06:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، بإن الولايات المتحدة تعتقد أن مرساة السفينة "روبيمار" التي هاجمها الحوثيون قبالة اليمن تسببت بقطع كابلات إنترنت واتصالات دولية في البحر الأحمر.

 

وصرح المسؤول "نقدر حاليا أن الأضرار التي لحقت بكابلات بحرية هي نتيجة الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون في 18 فبراير على السفينة "إم في روبيمار" التي غرقت". 

 

وأضاف، أن الهجوم أجبر الطاقم على رمي المرساة ومغادرة السفينة، مبينا أن التقييمات الأولية تشير إلى أن المرساة التي كانت تجر على طول قاع البحر من المحتمل أن تكون قد قطعت الكابلات البحرية التي توفر خدمة الإنترنت والاتصالات حول العالم.

 

وكانت شركة الاتصالات الدولية HGC ، قد أعلنت في بيان لها الاثنين الماضي بإن أربعة كابلات اتصالات بحرية قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر تضررت، وهي : " Seacom "، و" TGN" والكابل الآسيوي الإفريقي- الأوروبي (AAE-1)، وكابل الهند وأوروبا Gateway" ، 

 

وقدرت الشركة بأن تضرر هذه الكابلات البحرية "سيؤثر على 25% من حركة الإنترنت بين آسيا وأوروبا وكذلك الشرق الأوسط".

 

وتعرضت سفينة الشحن "روبيمار" التي تحمل أسمدة قابلة للاحتراق وتديرها شركة لبنانية مسجلة في بريطانيا، لأضرار في هجوم بالصواريخ الشهر الماضي، وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم.

 

وغرقت السفينة المذكورة، والتي ترفع علم بيليز وعلى متنها 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم بعد أن تسربت المياه لهيكلها حيث قصفها الحوثيون الشهر الماضي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس