الجيش الأمريكي يعلن التصدي لهجوم حوثي واسع بالبحر الأحمر وخليج عدن"

السبت 09 مارس 2024 - الساعة 04:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت القيادة المركزية الوسطى بالجيش الأمريكي (سنتكوم) عن هجوم وصفته بالواسع شنته مليشيات الحوثي بتجاه أهدافها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وقالت القيادة في بيان لها نشرته على منصة (إكس) إنه "بين الساعة 4 صباحًا و6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجومًا واسع النطاق بطائرات مُسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وبحسب البيان فإن "القيادة المركزية الأمريكية وقوات التحالف حددت الطائرات بدون طيار وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".

 

وأشار إلى أن سفن وطائرات البحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف أسقطت 15 طائرة بدون طيار تابعة لمليشيات الحوثي.

 

وهو ما أكده بيان صادر عن الجيش الفرنسي أعلن تدمير قواته 4 طائرات مسيرة قتالية كانت حوثية كانت متجهة نحو البعثة البحرية الأوروبية في خليج عدن.

 

من جانبه أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت سفينة ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري لمليشيات الحوثي المدعو يحيى سريع، بان المليشيات نفذت عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليج عدن "بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

 

وأضاف أن العملية الثانية" استهدفت عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة" ، وزعم بأن "العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس