الطلاب المبتعثين في الخارج يناشدون الحكومة بتعجيل صرف مستحقاتهم المتأخرة لأكثر من سنة

السبت 09 مارس 2024 - الساعة 05:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

طالب الطلاب المبتعثين في الخارج بتعجيل صرف مستحقاتهم الدراسية المتاخر لأكثر من سنة وثلاثة أشهر.

 

وقال الطلاب المبتعثبن في الهند ومختلف دول الابتعاث انهم يعيشون ظروف صعبة جراء تأخير مستحقاتهم والذي فاقم معاناتهم والتزاماتهم المعيشية والتعليمية، لاسيما مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وناشد المبتعثين المجلس الرئاسي والحكومة بسرعة صرف المستحقات المتأخرة ورسوم الدراسة وكذا معالحة وضع الطلاب المبتعثبن في دول الابتعاث.

 

(نص البيان)

 

يقترب رمضان وتزداد معه مسؤوليات نفقات العيش وتبعات الهموم التي تثقل كاهل الطالب اليمني المبتعث الذي أصبح اليوم يقاسي كارثية الإهمال ومرارة خذلان ونسيان الجهات الرسمية المسؤولة عنه، حيث دخل الاستحقاق المالي في الربع الثاني للعام 2024م، بينما آخر ربع تم تحويله هو الرابع لعام 2022م، اي سنة وثلاثة أشهر من التأخير.

 

 الطلبة اليوم في مختلف دول الابتعاث يعيشون ظروف صعبة جراء تأخير مستحقاتهم والذي فاقم معاناتهم والتزاماتهم المعيشية والتعليمية!

 

لقد استبشرنا خيرا بتولي دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك لرئاسة الوزراء وهو الذي كان أحد الطلبة المبتعثين، ونأمل منه التوجيه لوزارة التعليم العالي لطي صفحة الاهمال والتقصير بحق الطلاب المبتعثين في الخارج وصرف مستحقاتهم ومعالجة قضاياهم بدون تأخير وتسويف او استهداف شخصي.

 

اننا الطلبة اليمنيين في دول الابتعاث عامه والهند خاصه ونتيجة لتردي أوضاع الطلبة المعيشية والتعليمية والصحية نحملكم في رئاسة الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية -بالدرجة الأولى- مسؤولية تعثر الطلبة المبتعثين وتهدد مستقبلهم وإمكانية توقيفهم أو فصلهم من الجامعات؛ وهذه إحدى نتائج التقاعس والتصرف اللامسؤول من قبلكم.

 

نناشدكم بحرمة اليمين الذي أقسمتموه أمام الله وأمام شعبكم بسرعة التوجيه والتنفيذ لما يلي:

 

1. صرف جميع المستحقات المتأخرة للارباع الأول والثاني والثالث والرابع من العام المنصرم 2023م والربعين الأول والثاني للعام الحالي 2024م فوراً، مع وضع آلية مزمنة تنظم صرف المستحقات في وقتها المحدد.

 

2. صرف الرسوم الدراسية.

 

3. سرعة معالجة مشاكل الطلبة الجددولديهم قرارات ايفاد و المنزلين والعالقين والموقوفة مستحقاتهم، وصرف تذاكر سفر للخريجين.

 

صادر عن الطلبة اليمنيين في دوله الهند 9 مارس 2024

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس