متحدث عسكري: الضربات الامريكية البريطانية ضد الحوثيين أصبحت اكثر دقة

الخميس 14 مارس 2024 - الساعة 10:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أكد المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش ، بان الضربات التي تشنها القوات الامريكية والبريطانية ضد مواقع مليشيات الحوثي في اليمن أصبحت اكثر دقة.

 

وكشف الدبيش في تصريح له لـ"عربي21" بأن سلاح الجو الأمريكي البريطاني استهدف في الضربات الأخيرة امس الأربعاء مستودعات أسلحة ومواقع عسكرية تستخدمها المليشيات الحوثية في مطار الحديدة، وهي مواقع مستحدثة. 

 

وأشار العقيد الدبيش إلى أن الغارات الأخيرة أتت في سياق الرد من واشنطن ولندن على الهجوم الذي شنه الحوثيون بصاروخ كروز مضاد للسفن تجاه بارجة أمريكية، لكن الصاروخ أخطأ الهدف.

 

موضحاً بأن الغارات الثلاث، التي استخدم فيها عنصر المباغتة، دمرت مكونات خاصة بالصواريخ ومنصتي إطلاق صواريخ باليستية. 

 

وأضاف : المعلومات المؤكدة لدينا أن الضربات دمرت أهدافا عالية المخاطر، وحققت أهدافها بنسبة 45 بالمئة منها ، وما بات ملاحظا أن تأثير هذه الضربات ومثيلاتها في السابق أصبح واضحا، وأحدث إرباكا وقلقا في أوساط  القيادات الحوثية. 

 

الناطق العسكري للقوات المشتركة أكد بأن الضربات في الأسبوع الأخير كانت ذات تأثير ودقيقة وفعالية أكثر بكثير من الضربات السابقة، بعدما خصصت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أقمارا صناعية خاصة ومتطورة مرتبطة مباشرة بغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس