زعيم جماعة الحوثي يعلن نقل هجماته ضد السفن الى المحيط الهندي وافريقيا

الخميس 14 مارس 2024 - الساعة 10:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن زعيم جماعة الحوثي الإرهابية بان هجمات مليشياته ضد السفن التجارية ستتوسع لتشمل المحيط الهندي وبالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا.

 

وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في خطاب له اليوم الخميس ، بأن هجماته ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن ستتواصل خلال الفترة القادمة ، مشيراً الى أن إجمالي السفن المستهدفة والبارجات بلغ 73 سفينة وبارجة.

 

مضيفاً بان عدد الهجمات خلال هذا الأسبوع ضد السفن والبارجات كانت 12 عملية ، ونُفذّت بعدد 58 صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

 

وزعم الحوثي بان عمليات مليشياته بلغت هذه المرة إلى مديات غير مسبوقة ووصلت 3 عمليات إلى المحيط الهندي ، لافتاً الى أنها تعتمد على القصف الصاروخي، وتعتمد أيضا على القصف بالمسيّرات والعمليات البحرية.

 

وفي حين قال زعيم الجماعة الحوثية بأن تأثيرات الغارات والقصف الأمريكي منعدمة تجاه القدرات الصاروخية والمسيّرة لمليشياته ، كشف بان عدد قتلى عناصر مليشياته من هذه الغارات بلغ ما يقارب 34 شهيداً دون الجرحى.

 

وفي ختام خطابه ، أعلن الحوثي عن منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور ولو عبر المحيط الهندي، بالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا، باتجاه موانئ إسرائيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس