جماعة الحوثي تتبنى مهاجمة سفينة تجارية بالبحر الأحمر

السبت 16 مارس 2024 - الساعة 01:35 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي تبنيها اليوم لهجوم ضد سفينة تجارية بالبحر الأحمر ، مجددة تهديدات زعيمها بتوسيع الهجمات لتشمل المحيط الهندي.

 

وقال مكتب عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة البريطانية بأن هجوماً على سفينة وقع على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا قبالة ساحل الحديدة في غرب اليمن.

 

في حين قالت شركة أمبري للأمن البحري البريطانية بان الهجوم الذي وقع على بعد نحو 88 ميلا بحريا من شمال غرب الحديدة ، اسفر عن أضرار مادية بالسفينة نتيجة للهجوم، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد طاقم السفينة المستهدفة.

 

من جانبه اعلن ناطق المليشيات المدعو يحيى سريع بانهم استهدفوا سفينة (pacific 01) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة ، وزعم بأن السفينة إسرائيلية.

 

كما قال ناطق المليشيات بانهم هاجموا مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة ، وزعم بأنها حققت أهدافها بنجاح.

 

ناطق المليشيات كرر تهديدات زعيم الجماعة بتوسيع نطاق الهجمات ضد السفن التجارية لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح ، وزعم بان المليشيات نفذت 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس