تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 12 مدنياً بنيران الحوثيين في تعز خلال شهرين

السبت 16 مارس 2024 - الساعة 01:47 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - تعز

كشف تقرير حقوقي حديث، عن مقتل وإصابة 12 مدنياً برصاص وقذائف وألغام مليشيا الحوثي في محافظة تعز خلال يناير وفبراير الماضيين.

 

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC)، إن مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت 24 انتهاكاً في محافظة تعز خلال يناير وفبراير الماضيين، توزعت بين (القتل والإصابة والاختطاف واستهداف الممتلكات العامة والخاصة ومصادرة مساعدات نقدية).

 

وأضاف المركز في تقريره المعنون بـ"قتل الطفولة في تعز"، إن فرقه الميدانية وثقت مقتل 7 مدنيين بينهم طفلان، وإصابة خمسة آخرين (امرأة و4 أطفال).

 

وأوضح التقرير أن مدنيين اثنين قتلا برصاص مباشر من قبل مسلحين يتبعون مليشيا الحوثي، فيما قتل طفل بقذيفة هاون حوثية، وقتل مدني بلغم أرضي حوثي، وتوفي مدني آخر جراء التعذيب في معتقل تابع للمليشيا، وقتل طفل برصاص قناص حوثي وتم تصفية مدني واحد من قبل مسلحي الحوثي.

 

وفي تفاصيل حوادث الإصابة بيّن التقرير، أن امرأة وطفلاً أصيبا برصاص قناص حوثي، فيما أصيب 3 أطفال بقذائف الهاون التي تقصف بها مليشيا الحوثي الأحياء السكنية بشكل مستمر.

 

ورصد التقرير حالة انتهاك واحدة للممتلكات العامة ارتكبتها مليشيا الحوثي، علاوة على تضرر منزلين كليا و4 منازل جزئيا، و3 مركبات لمواطنين جراء القصف المدفعي الحوثي على الأحياء السكنية في المدينة، كما وثق حالة نهب ومصادرة لمساعدة نقدية للمحتاجين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس