بعد 6 اشهر من احتجازهم.. عشرات المعتقلين في سجون اللواء الرابع "محور طورالباحة" ينفذوا الإضراب المفتوح عن الطعام

الاحد 17 مارس 2024 - الساعة 12:06 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - تعز


اعلن عشرات المخطوفين قسرا في سجون قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي بمديرية المقاطرة تنفيذ اضرابا مفتوحا عن الطعام اعتبارا من مساء الخميس، احتجاجا على استمرار اعتقالهم للشهر السادس على التوالي دون مسوغ قانونى

 

وقال اقارب المخطوفين ان ابنائهم يواصلون لليوم الثالث الامتناع عن تناول وجبتي الافطار والسحور، على خلفية رفض قيادة اللواء اطلاق سراحهم او احالتهم الى الجهات الامنية والقضائية المختصة.

 

  وناشدوا  مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وقيادة وزارة الدفاع والنيابة العامة بتحمل مسؤولياتهم ازاء انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي الجسيمة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الانسان، والافراج عن ابنائهم لقضاء شهر رمضان الفضيل بين عائلاتهم.

 

كما حملوا قيادة اللواء الرابع المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة ابنائهم المختطفين تعسفاً والصاق عليهم تهم كيدية. 

 

طالبوا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الانتهاكات، وما يرافقها من إهانات وعمليات تعذيب في سجون قيادة اللواءالرابع سيئة الصيت.

 

 يذكر أن نحو 30 محتجزا بينهم 4 اطفال لاتتجاوز اعمارهم 14 عاما يقبعون في معتقلات اللواء الرابع منذ ستة اشهر، حيث لايزال مصيرهم مجهولا حتي الان.

 

كما لم تفلح كل الجهود والمساعي الشعبية والرسمية  حتى الان في الضغط على قيادة اللواء من اجل الافراج عن هؤلاء المحتجزين او حالتهم للجهات القضائية المختصة. 

 

 وكان المئات من ابناء مديريتي المقاطرة والشمايتيننفذوا الاسبوع الماضي وقفة احتجاجية أامام المجمع القضائي، بمدينة التربة ترفض ممارسات قيادة اللواء الرابع وتجاوزته الخطيرة للدستور والقانون، رفعوا المحتجين خلال لافتات وشعارات رافضة لهذه الانتهاكات وطالبوا بالافراج الفوري وغير المشروط عن عشرات المحتجزين والمخفيين قسريا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس